احدث الاخبار

سيقدم بحث عن جغرافية الخدمات الصحية بشبوة.. د/أمين علي محمد حسن يشارك بمؤتمر الجغرافيا و التغيرات العالمية المعاصرة بجامعة طيبة السعودية

سيقدم بحث عن جغرافية الخدمات الصحية بشبوة.. د/أمين علي محمد حسن يشارك بمؤتمر الجغرافيا و التغيرات العالمية المعاصرة بجامعة طيبة السعودية
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) نصر باغريب         التاريخ : 26-03-2013

 

يشارك الأستاذ المشارك الدكتور/أمين علي محمد حسن أستاذ علوم الجغرافية بكلية الآداب جامعة عـدن في "مؤتمر الجغرافيا والتغيرات العالمية المعاصرة" الذي تنظمه كلية الآداب و العلوم الإنسانية – جامعة طيبة ، للفترة من 1 / 4 / 2013 حتى 4 / 4 / 2013 في المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية.

وسيقدم الدكتور/أمين علي محمد حسن في المؤتمر دراسة بعنوان "الكفاية المكانية للخدمات الصحية في محافظة شبوة: دراسة في جغرافية الخدمات" بهدف إبراز دور الجغرافيا في معالجة قضايا التنمية المكانية المحلية و استدامتها، بما يساعد صانع القرار على النهوض بالتنمية المكانية المحلية بالاعتماد على الأساليب العلمية، و منها تقنيات نظم المعلومات الجغرافية (GIS) التي اعتمدتها الدراسة في تحليلها المكاني لموضوعاتها.

الجذير بالذكر أن العديد من علماء علوم الجغرافية العرب والأجانب والباحثين في قضايا التنمية و التخطيط الإقليمي و الحضري من الجامعات العربية سيشاركون في في "مؤتمر الجغرافيا والتغيرات العالمية المعاصرة" الذي تنظمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة طيبة السعودية، و بمشاركة من الاتحاد الدولي للجغرافيين.

 

عدد القراءات : 2832
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات