احدث الاخبار

"الملتقى العلمي الاول لصعوبات التعلم اليوم "بصنعاء"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 26-03-2013

 

نظمت الجمعيه اليمنيه للدسلكسيا وبالتنسيق مع وزاره التربيه والتعليم اليوم بصنعاء، الملتقى العلمي الاول لصعوبات التعلم "الدسلكيا اولاً" للقياده العليا بوزاره التربيه والتعليم والجهات ذات العلاقه، وبمشاركة خبرات رائده في ذات المجال من دوله الكويت ومحليه ضمن مشروع "رعايه" وتحت شعار "معا من اجل خلق بيئه حاضنه لاطفالنا من ذوي صعوبات التعليم ،على مدى يومين".
 
وفي تصريح خاص قال الاستاذ/عبدالله عبدالرحمن الحكيمي رئيس الجمعيه اليمنيه للدسلكسيا، ان الملتقى العلمي الاول لصعوبات التعلم يستهدف القيادات العليا بوزاره التربيه والتعليم ، بالاضافه للجهات ذات العلاقه في مجال الطفل بشكل خاص وصعوبات التعلم،الكل يقف على هذه المشكله للخروج برؤيه مشتركه ، ومشاركه الجمعيه في برامجها على الساحه اليمنيه.
 
واضاف: يهدف هذا الملتقى الى التوعيه وعمليه التشخيص وعلاج هذه الفئه ، من خلال علميه تزويد المدارس ببرامج لكيفيه مواجهه هذه المشكله، وهي برامج تعليميه تعتمد على استخدام الحواس لترسيخ المعلومات ،ولذلك نعمل على تاهيل المعلمين والقيادات التربويه لمواجهه المكشله.
 
من جانبه قال الدكتور/احمد على المعمري الامين العام للجنه الوطنيه لتربيه والثقافه والعلوم اليونسكو، الملتقى يناقش قضيه من اهم القضايا التربويه ، وهي احدى قضايا صعوبات التعلم (الدسلكسيا) عسر القراءه ،وعسر الكتابه، وهو السبب الاكبر وراء تسرب الاطفال من التعلم.
واضاف : ندشن اليوم مرحله جديده من الحد من ظاهره التسرب، بمشاركه الجمعيه الكويتيه والجمعيه اليمنيه ، وبرعايه كامله من معالي وزارة التربيه والتعليم ، وستولي هذا الموضوع اهتمام كبير.
عدد القراءات : 1665
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات