احدث الاخبار

دورة تدريبية خاصة بالتوعية الصحية حول سوء التغذية وأضرار القات بعدن

دورة تدريبية خاصة بالتوعية الصحية حول سوء التغذية وأضرار القات بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 26-03-2013

 

بدأت صباح أمس عدن دورة تدريبية خاصة بالتوعية الصحية حول سوء التغذية وأضرار القات لقاعة الهيئة العامة لحماية البيئة بمديرية المعلا محافظة عدن لبرنامج الأشغال كثيفة العمالة ( النقد مقابل العمل) في الصندوق الاجتماعي للتنمية. ينظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن، للفترة من 24 ـ 26 مارس 2013م.
 
ويهدف البرنامج إلى تعزيز دور الصندوق كمكون في شبكة الأمان الاجتماعي من خلال مبدأ الأجر مقابل العمل للإسهام في سد فجوة الاستهلاك للأسر والمجتمعات الفقيرة أثناء الصدمات والتغيرات المناخية وركود المواسم الزراعية، كما يسعى إلى زيادة الأصول الإنتاجية للمجتمعات المحلية المستهدفة بما يساعدها في مواجهة الصدمات المستقبلية.
 
ويتلقى المشاركون والمشاركات في هذه الدورة عددهم (25) مشاركاً ومشاركة، وهم من محافظات (عدن، ولحج، أبين، والضالع) التعريف بالبرنامج والتثقيف الصحي ومهارات الاتصال وتطبيقات عملية (عمل مجموعات) وأساسيات التغذية (أهمية التغذية والغذاء المتوازن، والهرم الغذائي، واستعراض عمل اللجان وتغذية الأم الحامل والمرضعة والطفل الرضيع والمريض وفي حسن المدرسة وتطبيقات عملية وسوء التغذية والأمن الغذائي) واستعراض عمل اللجان وأضرار القات ومنهجية العمل وهيكل التقرير وتطبيقات عملية.
وفي افتتاح الدورة ألقى الأخ مصطفى موسى رزق الله الكسادي ـ ضابط مشاريع مجتمعي في برنامج الأشغال كثيفة العمالة (النقد مقابل العمل) في الصندوق الاجتماعي للتنمية كلمة قال فيها أن هذا البرنامج ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية عن طريق مشاريع ذات عمالة كثيفة للتخفيف من معاناة الفقراء والمتأثرين بالأزمة الغذائية بإتباع مبدأ الأجر مقابل.
وأضاف: أن البرنامج يهدف إلى تعزيز دور الصندوق كمكون في شبكة الأمان الاجتماعي من خلال مبدأ الأجر مقابل العمل للإسهام في سد فجوة الاستهلاك للأسر والمجتمعات الفقيرة.
حضر افتتاح الدورة كل من الأخ المهندس جمال الحاج نائب مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن وعلي شاهر مسؤول برنامج الأشغال كثيفة العمالة (النقد مقابل العمل) في الصندوق الاجتماعي للتنمية.
 
عدد القراءات : 2222
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات