احدث الاخبار

الاصلاح الخيرية بحجةتدشن مشروع الاغاثة لنازحي مديريتي كشر و مستباء

الاصلاح الخيرية بحجةتدشن مشروع الاغاثة لنازحي مديريتي كشر و مستباء
اخبار السعيدة - حجه (اليمن)         التاريخ : 25-03-2013

 

دشنت جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بحجة توزيع المواد الغذائية  و الخيام  للمتضررين من احداث  مديريتي كشرو مستباء ضمن مشروع إغاثة ابين و حجة و المقدم من بيت الزكاة الكويتي  , وقد استهدف المشروع حالات الضعف من الاسر النازحة  و ينقسم المشروع الى قسمين , سلة غذائية و خيام .

   استفادة اربعمائة اسرة من مشروع توزيع السلة الغذائية حيث تحتوي السلة ( 50 ك دقيق و قطمه  رز و قطمه سكر و دبة زيت و كيلو حليب و 3 كيلو حليب ) .

  

   اما الخيام فستفاد منها خمسون اسرة نازحة وزعت على مناطق في غربي مستباء حيث هذه المناطق تفتقر الى  الايواء فغالبية النازحين يعيشون تحت الطرابيل و لم تستهدف من أي جهة.

    

  وثمن المستفيدين  هذه اللفتة الطيبة من اهلنا في دولة  الكويت والجمعية على تقديم كل ما يحتاجونه من متطلبات العيش الكريم, لما لها الاثر الطيب في نفوسهم والتخفيف من معاناتهم.

     

   وأوضح مسول الاغاثة بالفرع أن وجود المأوي الآمن هو من أكبر المشكلات التي يواجهها النازحون الذين أجبرتهم الحرب على النزوح عن منازلهم فأصبحوا عرضة للفحات الشمس نهاراً ولسعات البرد ليلاً كما تمثل أوقات المطر أكبر مشكلة وحرجاً لهم حيث لا مأوى يقيهم هطول الأمطار.

   

    وتوجه محمد مخارش أمين عام فرع الجمعية  في تصريح له ببالغ الشكر والتقدير  للإخوة القائمين علي بيت الزكاة الكويتي  في دولة الكويت لدعمها المتواصل ومبادرتها الكريمة في دعم الأسر المتضررة من احداث مديريتي كشر و مستباء من خلال " الاغاثة " التي نالت ولا تزال تنال الكثير من الاستحسان بين الأسر المتضررة نظرا لما تتركه من أصداء طيبة ولكونها تجسد قيم ديننا السمحاء وتترجم عمليا مبادئ التراحم والتسامح التي يحث عليها الدين الاسلامي الحنيف كما تمد جسرا للتواصل الإنساني والحضاري بين الشعوب وترسخ التعاون بينها.

 

عدد القراءات : 1515
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات