احدث الاخبار

محافظ لحج يرعى لقاء مركز اليمن حول القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار

محافظ لحج يرعى لقاء مركز اليمن حول القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 25-03-2013

 

في إطار برنامج آراء حرة.. في القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني نظم مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان لقاءً صباح يوم الاحد الموافق 24 مارس 2013 م في مكتب محافظة لحج رعاه الاستاذ احمد عبدالله المجيدي محافظ المحافظة الذي القى كلمة رحب في مستهلها بمركز اليمن لدراسات حقوق الانسان وكافة الحضور وأثنى على جهود المركز في تبني مثل هذه اللقاءات لاستطلاع الاراء حول القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني من مختلف مكونات المجتمع المحلي في المحافظة .

كما القت الاستاذة سماح جميل نائبة المدير التنفيذي للمركز كلمة مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان شكرت من خلالها الاخ المحافظ على رعايته هذا اللقاء وأوضحت فكرة هذا البرنامج وهدفه المتمثل في استطلاع آراء المشاركين حول هذين الموضوعين حيث وقد سبق للمركز ان نظم ثلاثة لقاءات سابقة في كل من محافظة عدن، ابين وتعز وأعلنت الاستاذة سماح بأن المركز يعتزم تتويج هذه اللقاءات الاربعة  بمؤتمر عام خلال الشهر القادم في عدن لتقييم تلك اللقاءات وتقديم الاستخلاصات التي خرج بها المشاركون والمشاركات..

هذا وقد شارك الكثيرون في تقديم آراءهم وتصوراتهم حول القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني في أجواء مفعمة بالحيوية و احترام الرأي والرأي الآخر وتم التأكيد على أهمية الحوار باعتباره قيمة حضارية وثقافية  وان الخلاف على شكل ومضمون الحوار لا يعني الرفض المطلق لمبدأ الحوار وان القضية الجنوبية ينبغي أن تحل حلاً عادلاً باعتبارها قضية عادلة بامتياز..

وكان المشاركون والمشاركات قد وقفوا بداية اللقاء دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الحراك الجنوبي السلمي والثورة الشبابية وشهداء الثورة اليمنية.

أدار اللقاء كل من الاستاذين صالح ذيبان رئيس المكتب القانوني والاستاذة تقية نعمان رئيسة منتدى المرأة والفتاة بالمركز.. وحضر اللقاء الأستاذ عثمان احمد كمراني رئيس مجلس أمناء مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان. 

عدد القراءات : 2069
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات