احدث الاخبار

نقابة عمال البلديات والاسكان تدشن برنامجا تدريبيا لقيادتها بالامانة وموقعا الكترونيا

نقابة عمال البلديات والاسكان تدشن برنامجا تدريبيا لقيادتها بالامانة وموقعا الكترونيا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشرى العامري تصوير - ماجد عبدالرحمن         التاريخ : 23-03-2013

 

دشنت النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان  فرع صنعاء صباح اليوم البرنامج التدريبي لعام 2013م لقياداتها النقابية وذلك بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية ومجموعة ابو ياسر الدولية .

حيث رحب وكيل أمانة العاصمة لقطاع البيئة فيصل جمعان بهذا البرنامج الذي يعمل على تأهيل تدريب الكوادر النقابية داخل شريحة عمال البلديات والإسكان , مثمنا تعاون منظمات المجتمع المدني بهذا الخصوص .

فيما أشار رئيس النقابة محمد المرزوقي ان البرنامج التدريبي والذي يستمر اربعة اشهر يشمل عددا من الدورات في أساسيات الادارة والمحاسبة والتخطيط الاستراتيجي والمناصرة وكسب التأييد بالإضافة الى ورشة عمل حول التعريف بالقوانين والانظمة النقابية , مؤكدا انه سيتم شمل بقية المحافظات بهذه الدورات اذا ما نجحت التجربة في العاصمة .

واوضح مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع صنعاء محمد حسن غمضان ان هذا البرنامج هو احد مشاريع برنامج متكامل يقوم به الصندوق على مستوى اليمن  منوها الى ان المرحلة الاولى شملت دعمل فنيا في الاجهزة والمعدات وشملت المرحلة الثانية حزمة من الدورات التدريبية المختلفة .

كما قامت النقابة بتدشين موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت ليكون مواكبا للاحداث والتطورات والانشطة التي تقيمها النقابة , وليواكب التطورات في الاعلام الجديد الذي ارتكز على الانترنت .

وفي تصريح خاص لرئيس النقابة المرزوقي وجه نداء لرئيس الجمهورية وللجنة الحوار لاشراك ممثلي العاملين في مجال النظافة والبلديات في مؤتمر الحوار وعدم اقصاء هذه الشريحة التي تتجاوز الاربعين الف مواطنا ومواطنا , والذي انتهكت حقوقهم لفترة طويلة , ما لم فانهم غير معنيين بما سيخرج عنه الحوار من نتائج تخص شريحتهم الهامة في المجتمع اليمني

عدد القراءات : 1731
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات