احدث الاخبار

ممثلي شباب الثورة في الحوار: قائمة الشباب تضم قتلة ونطالب الرئيس إستبدالهم بمستقلين

ممثلي شباب الثورة في الحوار: قائمة الشباب تضم قتلة ونطالب الرئيس إستبدالهم بمستقلين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 22-03-2013

 

أوضح مملثي شباب الثورة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ان قائمة الشباب في الحوار تضم من ثبتت جرائمهم بحق الشباب السلمي، وإضرارهم بالمصالح العامة وعدوا ذلك مخالفاً للمبادرة الخليجية.

واعترض شباب الثورة على الأسماء التي تضمنتها قائمة الشباب والتي اعترفت بنفسها أنها لا تمثل شباب ثورة التغيير السلمية في الحوار.

واتهمتهموا بمحاولة شق كلمة الشباب المشارك في الحوار، وتفريق صفهم الموحد. بحسب البيان الصادر عنهم

وأكد ممثلوا شباب الثورة في الحوار الوطني الشامل بأنهم لن يسمحوا بالإلتفاف على شباب الثورة أو تجاوزهم. مطالبين رئيس الجمهورية، رئيس مؤتمر الحوار والأمين العام لمؤتمر الحوار الدكتور أحمد بن مبارك بسرعة إستبدال الشباب الذي لايمثل شباب الثورة المستقل، بشباب من ساحات التغيير المعروفة أدوارهم ولاغبار على إستقلاليتهم.

وطالب ممثلي شباب الثورة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني في بيان سلم لبنعمر بإستبدال من ثبت تورطه في مجازر ضد شباب الثورة، وأخل بالمصالح العامة، بشخصيات نزيهة، تساهم في الوصول إلى حلول وليس البحث عن مزيد من التعقيدات.

ودعا شباب الثورة في بيانهم إلى إعادة النظر في قائمة رئيس الجمهورية لأنها لم تحتوي على 30% من الشباب.

وطالبو بتمثيل الشباب في هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني،" إذ لانجد مبررا واضحا لإقصاء الشباب من الهيئة" بحسب البيان.

وعبر ممثلي شباب الثورة المشارك في الحوار عن استيائهم من نسبة تمثيل شباب الثورة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقالوا أنها ضئيلة جدا وتأتي ضمن مسلسل إقصاء الشباب الذي أشعل الثورة السلمية وكان هو السبب الأول في مايحدث اليوم.

واتهم البيان من قاموا بإختيار قائمة الشباب "بالإلتفاف والتحايل على آلية إختيار الشباب" "إذ لم يكن هناك أية معايير واضحة في آلية اختيار الشباب وإن كانت هناك بعض المعايير الضعيفة إلا أنها لم تُطبّق أصلا، في ظل غياب الشفافية والوضوح".

وكان التقى المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر مساء الأربعاء بصنعاء ممثلي شباب الثورة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

و أوضح بنعمر في صفحته عبر الفيس بوك أنه عقد لقاءً مع ممثلي شباب الثورة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني، تبادل معهم الآراء حول قضايا تهمهم، بينها تمثيلهم في المؤتمر، لافتاً إلى أنه أكد على أهمية مشاركتهم بفاعلية لإنجاح المؤتمر.

وقال "جددت تعهدي تقديم الدعم الكامل لتمكينهم والمساعدة في تحقيق تطلعاتهم التي خرجوا من أجلها إلى الساحات".

--

شبكة السعيدة نيوز - تنشر نص البيــــــان الذي تم تسليمه للاستاذ جمال بن عمر اليوم في لقاءه مع شباب الثورة

__

لقد قدم شباب الثورة الغالي والرخيص من أجل هذا الوطن، ولم يتوانوا يوما عن تقديم أرواحهم من أجل بناء المستقبل الذي يحلمون به، ورغم هذه التضحيات وبعد التسوية السياسية وإستمرار إقصاء الشباب بشكل متكرر، إلا أن الشباب تجاوب بشكل إيجابي مع الدعوة للحوار الوطني، وذلك إيمانا منه بأن الحوار كمبدأ سلمي هو الحل الأمثل للقضايا الشائكة في الوطن، وبالرغم من أن نسبة تمثيل الشباب في الحوار الوطني ضئيلة جدا إلا أن إقصاء الشباب الذي أشعل الثورة السلمية وكان هو السبب الأول في مايحدث اليوم، لم يتوقف عند ذلك فحسب، بل تعداه إلى الإلتفاف والتحايل على آلية إختيار الشباب إذ لم يكن هناك أية معايير واضحة في آلية اختيار الشباب وإن كانت هناك بعض المعايير الضعيفة إلا أنها لم تُطبّق أصلا، في ظل غياب الشفافية والوضوح.

ولقد كان من المفترض أن يتم تمثيل الشباب بشباب مستقل معروف نشاطه الثوري في أي من ساحات التغيير في أرجاء الوطن، إلا أن قائمة الشباب الحاضرة في المؤتمر اليوم تُزَاحمُنا فيها أعداد من الشباب المتحزب والذي لا يمت لساحات التغيير بصلة، ونحن لا نعترض على الشباب المتحزب الذي كان رفيق دربنا في المسيرات والمظاهرات، إذ أصابنا ما أصابهم، وغشانا مايغشاهم، ولكننا نعترض على الاسماء التي اعترفت بنفسها أنها لاتمثل شباب ثورة التغيير السلمية، فضلا عن محاولاتها لشق كلمة الشباب المشارك في الحوار، وتفريق صفهم الموحد.

وبالإضافة إلى ماسبق، تفاجئنا نحن شباب الثورة، بمشاركين في الحوار، ثبتت جرائمهم بحق الشباب السلمي، وإضرارهم بالمصالح العامة وذلك يُعد مخالفا للمبادرة الخليجية.

وبناء على ماسبق، ولأننا في أهم مرحلة تؤسس لمستقبل هذا الوطن، لن نسمح بالإلتفاف على شباب الثورة أو تجاوزهم،ولذا فإننا نطالب رئيس الجمهورية، رئيس مؤتمر الحوار الوطني عبدربه منصور هادي، والأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد بن مبارك بالآتي:

1- سرعة إستبدال الشباب الذي لايمثل شباب الثورة المستقل، بشباب من ساحات التغيير المعروفة أدوارهم ولاغبار على إستقلاليتهم.

2- إستبدال من ثبت تورطه في مجازر ضد شباب الثورة، وأخل بالمصالح العامة، بشخصيات نزيهة، تساهم في الوصول إلى حلول وليس البحث عن مزيد من التعقيدات.

3- إعادة النظر في قائمة رئيس الجمهورية لأنها لم تحتوي على 30% من الشباب.

4- نطالب بتمثيل الشباب في هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني، إذ لانجد مبررا واضحا لإقصاء الشباب من الهيئة.

ونحن إذ نرفع هذه المطالب، كلنا ثقة بأنها تصب لما فيه مصلحة الوطن ككل، وتساهم في إنجاح هذا المؤتمر..

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، الشفاء للجرحى، الحرية لكل أبناء هذا الوطن.

والله الموفق،،،

صادر عن شباب ثورة التغيير السلمية المشارك في الحوار الوطني

صنعاء 21 مارس 2013

عدد القراءات : 1901
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات