احدث الاخبار

في اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري .. منظمة سواء تأسف لإقصاء الأقليات السكانية من مؤتمر الحوار الوطني

في اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري ..   منظمة سواء تأسف لإقصاء الأقليات السكانية من مؤتمر الحوار الوطني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 22-03-2013

 

 

 دعت منظمة سواء لمناهضة التمييز مؤتمر الحوار الوطني المنعقد بصنعاء للعمل بكل ما من شأنه القضاء على التمييز العنصري والخروج بنتائج تحقق المواطنة المتساوية.جاء ذلك في رسالة بعثتها منظمة سواء لمناهضة التمييز إلى مؤتمر الحوار الوطني الذي انطلقت أعماله الاثنين الماضي ويناقش مختلف القضايا على الصعيد الوطني.

 

وأكدت منظمة سواء لمناهضة التمييز أن اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري يعد فرصة سانحة للعمل من أجل إنهاء الممارسات العنصرية القائمة على أساس الدين أو المذهب أو اللون، من خلال تحقيق فرص متساوية لجميع المواطنين، وإصدار تشريعات تمنح المشاركة العامة لجميع اليمنيين بغض النظر عن انتماءاتهم.

 

وعبرت منظمة سواء لمناهضة التمييز عن أسفها الشديد أن يأتي اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري في ظل إقصاء للأقليات السكانية من المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، وهو ما يثير مخاوف المنظمة من استمرار نصوص دستورية وقانونية تحرم مواطنين يمنيين من المشاركة في الحياة العامة.

 

وطالبت منظمة سواء لمناهضة التمييز رئيس مؤتمر الحوار الوطني عبدربه منصور هادي بالعمل على إضافة ممثلين عن الأقليات السكانية (الإسماعيلية – المهمشين – اليهود) في مؤتمر الحوار كي يتسنى لها طرح مطالبها على المؤتمر، وتحقيق مطالبها العادلة والمشروعة وبما يسهم في تحقيق مواطنة متساوية.

عدد القراءات : 1573
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات