احدث الاخبار

إعمار تتوقع إتمام المحادثات الفنية للاندماج في غضون شهر..

إعمار تتوقع إتمام المحادثات الفنية للاندماج في غضون شهر..
اخبار السعيدة - دبي - رويترز         التاريخ : 23-11-2009

قال رئيس مجلس ادارة اعمار العقارية أكبر شركة تنمية عقارية مدرجة في دبي في تصريحات بثت يوم السبت ان الشركة تتوقع اتمام "المباحثات الفنية" لاندماجها المزمع مع شركات عقارية مملوكة للحكومة في غضون شهر.

وأبلغ محمد العبار تلفزيون العربية أن الشركة الجديدة ستعلن عن مشاريع جديدة بعد الاندماج لكنه لم يذكر تفاصيل بشأن حجم المشاريع المزمعة أو الموعد المحدد لاتمام الاندماج.

ويرقب المستثمرون والمساهمون أنباء الاندماج الذي قد يقلص قيمة حيازاتهم لكنه سيكون من أكبر عمليات الاندماج في الشرق الاوسط.

كانت دبي القابضة المملوكة لحاكم الامارة واعمار قالتا في يونيو حزيران انهما تجريان محادثات بلغت مراحلها المتقدمة لدمج أربع شركات عقارية محلية.

وفي ذلك الوقت قال الطرفان ان الخطوة ستدمج اعمار التي تشيد في دبي أعلى برج في العالم مع ثلاث شركات عقارية مملوكة لحاكم دبي هي دبي للعقارات وسما دبي وتطوير.

وقال العبار "وجود مؤسسة قوية لديها حجم احتياطات ضخم من الاراضي سواء المتوسطة أو العالية سيكون له تأثير ايجابي على المدى الطويل على عمليات الشركة وعلى أداء السهم."

كانت اعمار قالت في 27 يونيو انها تتوقع اتمام الاندماج في غضون نحو أربعة أشهر. وقال العبار ان التأخير يرجع الى الحجم الضخم للشركات المعنية ومشاريعها.

والشركات الاربع وثلاث منها غير مدرجة من اللاعبين الرئيسيين في قطاع تلقى ضربات عنيفة من جراء الازمة المالية العالمية بعد طفرة دامت ست سنوات.

واستبعد العبار إلغاء ادراج الشركة بعد الاندماج.

وتتوقع اعمار المملوكة بنسبة 31.2 في المئة لحكومة دبي أن تستفيد عائدات الربع الاخير من العام و2010 من مشروع برج دبي الذي تبلغ قيمة استثماراته 20 مليار دولار ويتضمن أطول برج في العالم.

وتتراجع أسعار العقارات في الامارة بشدة منذ العام الماضي.

وأفضى التباطؤ الى إلغاء مشاريع بمئات المليارات من الدولارات.

وقال العبار ان المشاريع المزمعة بعد الاندماج ستناسب السوق. وقال "هناك عدة تصاميم لمشروعات جديدة سيتم طرحها عقب اعلان الاندماج."

 

عدد القراءات : 2862
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات