احدث الاخبار

بالتنسيق مع السفارة الاثيوبية غرفة تجارة صنعاء تنظم ندوة تعريفية بالفرص الاستثمارية في إثيوبيا،، الكبوس : الندوة تأتي إطار تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين

بالتنسيق مع السفارة الاثيوبية غرفة تجارة صنعاء تنظم ندوة تعريفية بالفرص الاستثمارية في إثيوبيا،، الكبوس : الندوة تأتي إطار تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) نجم الدين الحجي تصوير - ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 19-03-2013

 

دعا رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء حسن الكبوس الحكومة إلى الاهتمام بالاستثمار وتطوير قانون الاستثمارات من أجل إتاحة الفرص أمام رجال الأعمال الأثيوبيين للاستثمار في اليمن كونه توجد فيه فرص استثمارية كبيرة في كافة المجالات التجارية والصناعية والزراعية والسمكية والمعدنية وتحقيق النهضة الوطنية الحقيقة .

وقال الكبوس في كلمته خلال افتتاح ندوة تعريفية بالفرص الاستثمارية في إثيوبيا نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بالتنسيق مع سفارة جمهورية أثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية : ان هذه الندوة تهدف إلى التعريف بالاستثمار التجاري في جمهورية أثيوبيا الصديقة واستعراض الفرص والمزايا والتسهيلات الاستثمارية الممنوحة لرؤوس الأموال الراغبة بالاستثمار ، وتعرف رجال المال والأعمال على الإجراءات والخطوات المتبعة في التعامل التجاري والاستثماري في مختلف المجالات الاقتصادية بداخل الأسواق الأثيوبية وذلك في إطار تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وفي كلمة الجانب الإثيوبي أوضح سفير جمهورية إثيوبيا لدى اليمن حسن عبدالله علي إلى إمكانية أثيوبيا الواسعة لاستيعاب المستثمرين الأجانب خاصة اليمنيون في مختلف المجالات لاسيما في المجال الزراعي والحيواني والمعدني نظراً لما تمتلكه من ثروات مختلفة وأراضي خصبة ومصادر مياه متدفقة ومناطق سياحية متنوعة .

وعبر السفير حسن عبدالله عن استعداد سفارته  تقديم كافة التسهيلات لرجال المال والأعمال اليمنيين الراغبين بالاستثمار في أثيوبيا لتعزيز العلاقات المميزة التي تربط البلدين في المجالات الاستثمارية والتجارية .

من جانبه قال مستشار التعاون الاقتصادي بسفارة إثيوبيا  دنبرو ألمو أن بلادة تسعى لبيع الطاقة الكهربائية لدول الجوار حال الانتهاء من بناء سد النهضة العظيم والذي من المتوقع ان يولد 6 ألف ميجا وات خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأوضح ان بلاده تمنح الأولوية للاهتمام بالعديد من المشاريع في مجالات البنية التحتية والطرق والجسور والطاقة والمياه وتعد ثاني دولة بأفريقيا تمتلك كميات كبيرة من المياه بحكم امتلاكها نحو 10 أنهار كبرى .

وخلال الندوة تم استعراض نبذه تعريفية عن جمهورية اثيوبيا قدمها مستشار السفارة أمد ميكائيل

كما تخلل الندوة العديد من النقاشات والاستفسارات لعدد من رجال الاعمال اليمنيين حول طبيعة ومجالات النشاط الاستثماري والتجاري في أثيوبيا .

حضر الندوة نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة الاستاذ محمد محمد صلاح و مدير عام الغرفة محمد زيد المهلا  وعدد من رجال المال والاعمال والمهتمين وعدد من مندوبي وسائل الاعلام المختلفه .

عدد القراءات : 2015
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات