احدث الاخبار

أحزاب المعارضة الشبابية المتمثلة بثمانية أحزاب تتهم السلطة بإقصاء وتهميش معظم القوى السياسية ومكونات المجتمع

أحزاب المعارضة الشبابية المتمثلة بثمانية أحزاب تتهم السلطة بإقصاء وتهميش معظم القوى السياسية ومكونات المجتمع
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد اللطيف مقحط         التاريخ : 18-03-2013

 

تحت شعار السلطة تحاور نفسها عقدت ثمانية أحزاب يمنية حديثة العهد مؤتمر صحفي اليوم بالعاصمة صنعاء هو الثاني لها منذ تأسيسها وفي المؤتمر اتهمت أحزاب المعارضة اليمنية بساحة التغيير ماأسمتها بالسلطة في الرغبة الدفينة في الوصاية على مستقبل اليمن وإفشال الحوار الوطني ، وأضافت الأحزاب المعارضة  بأن من نصبوا أنفسهم أوصياء على الوطن وحاضره في حين أن معظمهم هم الصانعين الأساسيين لازمات البلاد وهم من أدخلوا اليمن في الصراعات ، مشيرة إلى أن صدور قرار رئيس الجمهورية والذي قالت أنه تم فيه إقصاء وتهميش كثيرا من القوى السياسية ومكونات المجتمع اليمني يتنافى مع مبدأ الشراكة الوطنية ومع ما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، وأكدت الأحزاب الثمانية على ضرورة استحقاقها الوطني في المشاركة الفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل مثلها كمثل بقية الأحزاب الأخرى ..وعبرت تلك الأحزاب عن استيائها الشديد من عملية الإقصاء تلك موكدة في الوقت نفسه على الاحتفاظ بحقها التصعيدي السلمي من خلال استخدامه كافة الوسائل المتاحة لتحقيق ذلك من خلال التنسيق مع كافة الجهات الأخرى التي تم إقصائها بالإضافة إلى رفع دعوى قضائية بحق  من أقصاها ...

وأشار بيان صادر عن الأحزاب الثمانية المعارضة المقصاة من المشاركة في مؤتمر الحوار إلى أن الأحزاب السياسية الثمانية  راقبت التطورات الجارية حول الإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار وظلت الآمال تحدوها ان السلطة الحاكمة قد استوعبوا لدرس وقرءوا دلالات اللحظة الحرجة التي عاشتها اليمن والتي لا تقبل الإقصاء والتهميش والوصاية على الوطن لكن الآليات التي أديرت بها عمليات التحضير للمؤتمر كشفت أن الدرس لم يصل وان الأزمة لاتزال تتصاعد ..

ونوة البيان الموزع في المؤتمر الصحفي المنعقد صباح اليوم الأحد بصنعاء تحت شعار السلطة تحاور نفسها ...إقصاء المعارضة يؤكد انحراف مؤتمر الحوار .. إلى أن إصرار من يمسكون زمام المرحلة الانتقالية على إدارتها بالياتهم الأمر الذي أوصل ألوطن إلى حافة الانهيار الشامل ..

وأضاف بيان الأحزاب المعارضة أنها تفا جئت بصدور قرار ئيس الجمهورية (الرئيس هادي ) وانها (أي الاحزاب ) على أمل في عدالته وليس الإقصاء والتهميش لكثير من القوى السياسية ومكونات المجتمع اليمني الامر الذي يتنافى مع مبدأ الشراكة الوطنية ومع ما نصت علية المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ..

يشار هنا أن الأحزاب اليمنية الثمانية  المعارضة التي أصدرت البيان في المؤتمر الصحفي هي – حزب شباب العدالة والتنمية – حزب الحرية التنموي – حزب الربيع العربي – حزب السلام الاجتماعي – حزب الوفاق – حزب العدالة والحرية – حزب شباب التنمية – حزب العمل اليمني ..

الجدير بالذكر أن مؤتمر الحوار الوطني  سيبدأ أولى جلساته غدا الاثنين

عدد القراءات : 1878
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابووجمال
اين موقع حزب النصرالوطني ياحزب الربيع العربي ونحن من مؤسسين المجلس ولا نسيتو وكلا يعمل لصالحه افاااااااااااا عليكم وين المبادئ والقيم