احدث الاخبار

رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح يكلف لجنة للتحقيق في الشغب الذي حدث بالسجن المركزي بمحافظة الحديدة

رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح يكلف لجنة للتحقيق في الشغب الذي حدث بالسجن المركزي بمحافظة الحديدة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) الثورة-معين حنش         التاريخ : 18-03-2013

 

أصيب العشرات من نزلاء السجن المركزي بالحديدة بجروح واختناقات أثناء قيام قوات الأمن بإخماد أعمال الشغب الذي نفذه نزلاء السجن احتجاجاً على سوء تعامل مدير السجن والإهمال والتقصير لدوره تجاه .
 
وأشارت مصادر صحفية إلى أن السجناء احتجوا مطالبين برحيل مدير السجن حيث قام المحتجون بإشعال النيران وإحراق ملابسهم وفراشاتهم وممتلكاتهم داخل السجن واشتبكوا مع جنود حراسة السجن في الباحة الرئيسية للسجن محاولين الفرار مما أسفر عن إصابة 2 منهم بسبب الاشتباك.
 
من جانبه أكد مصدر في السجن المركزي بالحديدة إن الجنود تمكنوا من إحكام السيطرة على الاشتباك العنيف الذي أدى إلى وقوع إصابات ، نافياً وقوع أية قتلى .
 
ومن جهه مسئولة فقد قام اللواء محمد علي الزلب –رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بتكليف لجنة مكلفة برئاسة نائب مدير الشؤون الداخلية بالمصلحة المقدم منصور اليتيم للتحقيق في حادثة الشغب التي حدثت في السجن المركزي بمحافظة الحديدة أمس.
 
جاء ذلك بعد أن قام بعض السجناء بمحاولة لإثارة الفوضى والشغب وقيامهم بإحراق وتكسير النوافذ والأبواب وإحداث ضجة داخل السجن .. ونوه اللواء الزلب بأنه تم إخماد الشغب دون إصابات جسيمة أو حدوث أي قتلى للسجناء حسب ما تبثه بعض المصادر الإعلامية التي لا تتحرى المصداقية حيث قامت وحدة مكافحة الشغب با القضاء على الفوضى بين صفوف السجناء.
 
محذراً بأنه بعد كشف اللجنة للتحقيق لما تسبب من شغب سيتم محاسبة المقصرين واتخاذ القرار الرادع ضد المتسبب في ذلك مهما كان منصبة وسواءً كان من العاملين وادارة السجن أو من السجناء وسيتم اتخاذ الأجراءات القانونية ضدهم.
عدد القراءات : 1535
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات