احدث الاخبار

بيت الفن لموسمة الثالث يفتتح دورة الموهبيين لثلاثين مدرسة في تعز

بيت الفن لموسمة الثالث يفتتح دورة الموهبيين لثلاثين مدرسة في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 18-03-2013

 

دشن امس وكيل محافظة تعز الاخ محمد عبدالملك الهياجم الموسم الثالث للدورة التدريبية للواهبين من طلاب المدارس والتى ينظمها بيت الفن بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إدارة الانشطة المدرسية وبدعم من مجموعة هائل سعيد انعم وشركاه بهدف تدريب 900طالب وطالبة من 30 مدرسة اهليه وحكومية من مديريات المظفر وصاله والقاهرة مع استقطاب الطلاب الموهوبين في المرحله الاساسية وتنميتهم وتعليمهم عن طريق فنانين متخصصين بمجال الفنون التشكيلية .
 
وفي الافتتاح الدورة التى تستمر شهرين متتالين في مقر بيت الفن وجاليري اشاد وكيل المحافظة الاخ محمد الهياجم الى اهمية الاهتمام بالمواهب الفنية المختلفة وخاصة في عالم الفن التشكيلى المحاكي للحياة والإنسان لان الان الاستثمار في البشراهم الاستثمارات المثمرة ..
 
منوها الى اننا بحاجة الى صقل الابداع الفني وكذا الاجتماعي وسياسي وجميع القدرات الابداعية حتى يكون هناك نقلة نوعية وإبداعية في الحياة العامة ..
 
وبدوره اشار مدير بيت الفن محمد العسلي الى ان بيت الفن يسعي لتحقيق على مدى موسمين متتالين وهذا الثالث في البحث عن مكامن الفن والإبداع في الفن التشكيلى والرسومات والموهوبين مع تفعيل الانشطة المدرسية ورفع مستوى الطلاب في المحافظة مستواهم الابداعي و المهاري و الإبتكاري ..
 
لفتا الى ان الدورة تركز على مجال تعليم التخطيط بالقلم الرصاص وفن الخط العربي والرسم على الجدران وتزين المدينه والرسم بالألوان المائية والزيتية مع المجال التشكيلي والحرف اليدوية واستخدام خامات البيئية ومخلفات القمامة وقصاصات الاوراق .. مؤكدا الى ان الموسم الثالث يتميز بإضافة مهرجان اللون للرسم وتزين على جداران مدينتنا الحالمة تعزمن قبل المتدربين 
عدد القراءات : 4810
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات