احدث الاخبار

في فعاليات الطاولة المستديرة منظمة الفرص المتساوية الدولية ,, وكيل وزارة الاعلام: الحوار الوطني جعل اليمن محور اهتمام اقليمي ودولي

في فعاليات الطاولة المستديرة منظمة الفرص المتساوية الدولية ,, وكيل وزارة الاعلام: الحوار الوطني جعل اليمن محور اهتمام اقليمي ودولي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) صادق السماوي / نجم الدين الحجي         التاريخ : 17-03-2013

 

وكيل وزارة الشئون القانونية: مؤتمر الحوار يسعى لتحقيق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية 
 
قال وكيل وزارة الاعلام يونس هزاع  أن الحوار الوطني المرتقب ان يبداء بعد غدا الاثنين 18  مارس جعل اليمن محور اهتمام اقليمي ودولي واسع وأصبح محط اهتمام العالم في هذه الاونة.واكد هزاع في فعاليات الطاولة المستديرة التي اقامتها اليوم بصنعاء منظمة الفرص المتساوية الدولية ( إكول إكسس ) لمناقشة (قانون العدالة الانتقالية، تطلعات قضايا الشباب في مؤتمر الحوار الوطني ، التعايش والتسامح المذهبي) على اهمية دور الشباب في انجاح مؤتمر الحوار الوطني باعتبارهم محور رئيسي من محاور الحوار بالاضافة إلى دور منظمات المجتمع المدني في هذا الجانب.
 
وأعتبر أن الحوار الوطني أحد اهم مخرجات المبادرة الخليجية .. لافتا إلى أن أهمية قانون العدالة الانتقالية تكمن في انطلاقه باليمن إلى عهد جديد يكون فيه ابناء هذا الوطن متحررين من الاحقاد والكراهية .
 
من جانبه اشار وكيل وزارة الشؤون القانونية  الدكتور مطيع جبير الى أهمية الحوار الوطني وقانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية لحل القضايا الرئيسية ومنها القضية الجنوبية وقضية صعدة .
 
ولفت جبر  إلى أهمية هذه الفعالية التي تأتي متزامنة مع الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل وما يمثله من اهمية في حياة اليمنيين لازالة  اسباب الصراع والحروب وحل القضايا المزمنة وإقرار أسس التغيير كأسس لعقد اجتماعي جديد وتحديد معالم الدستور القادم والنظام السياسي للدولة .
 
وقال وكيل وزارة الشؤون القانونية " إن مؤتمر الحوار سيقف امام اتخاذ خطوات ترمي إلى تحقيق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية والتدابير اللازمة لضمان عدم حدوث انتهاكات لحقوق الانسان في المستقبل " .
 
وتطرق إلى الجهود والخطوات التي اتخذتها الوزارة في اطار اعداد مسودة قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية.. موضحا إنه تم اخضاع مشروع هذا القانون للتداول بشكل عام ومناقشته من قبل العديد من الجهات المعنية .
 
عدد القراءات : 2454
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات