احدث الاخبار

جمعية الاصلاح تسلم (519 ) منزل مؤقت للنازحين في المزرق بحجة

جمعية الاصلاح تسلم (519 ) منزل مؤقت للنازحين في المزرق بحجة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 16-03-2013

 

دشن وكيل محافظة حجة الدكتور إبراهيم الشامي اليوم تسليم مشروع  المأوى المؤقت للنازحين خارج مخيمات المزرق بمديرية حرض ، الذي نفذته جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية ، بتمويل المجلس النرويجي لشئون اللاجئين، يتضمن المشروع ( خمسمائة وتسعة عشر ) منزلا تقليديا، مع الاحتياجات الأساسية، بالإضافة إلى المساعدات الغذائية والفرش والبطانيات، واحتفلت الجمعية بتخرج الدفعة الأولى من حملة الدبلوم بعد الثانوية لعدد ( سبعة وثلاثين ) طالب وطالبة من النازحين في مجال اللغة الانجليزية، بتمويل المفوضية السامية لشئون النازحين.

حضر حفل التسليم  كلا من  منير محمد المدير القطري للمجلس النرويجي للأجئين – اليمن والدكتور/عبدالواسع الواسعي مدير عام الجمعية بالمركز الرئيس و رئيس فرع حجة يحيى القفيلي  و من جانب السلطة المحلية رئيس المجلس المحلي مدير المديرية احمد شديوه وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية .

وفي حفل الافتتاح ثمن وكيل المحافظة الشامي الدور الإنساني للمجلس النرويجي ومبادراته الملموسة في مجال المساعدات الغذائية والإيوائية للنازحين جراء أحداث صعده، وكذا تدخل المفوضية السامية في العديد من الأنشطة التاهيلية إلى جانب أعالها الإغاثة الكبيرة .

مشيرا إلى أن السلطة المحلية بمديرية حرض والمحافظة تعمل بوتيرة عالية من اجل تهيئة وتحسين ظروف النازحين بالمديرية وتتبنى العديد من المشاريع التنموية في سبيل ذلك رغم الصعوبات، من جانبه أشار مدير جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية الدكتور عبد الواسع الواسعي إلى هذا المشروع يأتي ضمن الأنشطة التنموية للجمعية بالشراكة مع المجلس النرويجي وان لديها المزيد تجاه النازحين على صعيد المساعدات الغذائية والإيوائية والتعليمية.

كما أعلن المدير الإقليمي للمجلس النرويجي لشئون اللاجئين الدكتور محمد إبراهيم عن استعداد المجلس تمويل مركز تدريبي للنازحين والسكان المحليين بحرض يتضمن تعليم اللغة الانجليزية والحاسوب.

إلى ذلك دشن وكيل محافظة حجة الدكتور إبراهيم الشامي بمديرية عبس اليوم عملية صرف المساعدات النقدية للأيتام المكفولين لدى جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية لعدد ( ثمانمائة وستة وثمانين ) يتيم ويتيمة .

 

عدد القراءات : 1629
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات