احدث الاخبار

فعاليات اليوم التوعوي بأضرار القات تتواصل في مدارس عدن

فعاليات اليوم التوعوي بأضرار القات تتواصل في مدارس عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 11-03-2013

 

ذكر الأخ / محمد حنشور مشرف حملة التوعية بأضرار القات بالصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن اليوم أن الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ووحدة الزراعة والتنمية الريفية ضمن برنامج الزراعة المطرية والثروة الحيوانية نظم بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم في المحافظة الخاص بفرق التوعية المدرسية ضمن فعاليات حملة التوعية بأضرار القات والمهرجان التوعوي بعدن ،وفعالية اليوم التوعوي بأضرار القات للعام 2013م في مدرسة قتبان للبنين بمديرية المعلا وتشمل ثانوية مأرب وثانوية جرادة وأيضا ثانويات النعمان وعثمان عبده والنهضة ومدرسة حاتم في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان . 
 
وأضاف : أن الفعاليات بدأت بإلقاء محاضرة على طلاب ومدرسين ومدرسات مدارس المعلا والمنصورة والشيخ عثمان ( أساسي وثانوي ) حول تاريخ القات وتعريفة وأضراره على البيئة وعلى المياه كما تناولت المحاضرة أضرار القات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وأيضا على الصحة وعلى الجهاز الهضمي وملحقاته وعلى الجهاز العصبي والبولي والتناسلي وعلى المرأة الحامل والمرضعة وكيفية الابتعاد عن تعاطي القات والبدائل لأوقات تخزين القات. 
 
وقال : مازالت الحملة متواصلة رغم انقطاعها بسبب الأوضاع ولكننا سنستمر في عملية التوعية إلى أن نصل إلى مستوى نكون راضين فيه عن أنفسنا . 
 
وأضاف إن الإحساس بالمسؤولية من قبل الطلاب والمدرسين والمدرسات بأضرار القات والابتعاد عنه قدر المستطاع هو الشئ الأساسي والمهم الذي سيكلل عملية التوعية بالنجاح . 
 
وأشاد حنشور بدور الصندوق ونشاطاته التي أسهمت في تحسين المستوى التعليمي والصحي وكذا المستوى المعيشي والبنية التحتية في المدن والقرى ومحافظات الجمهورية اليمنية وما تقدمه من عمل نبيل وخلاق لخدمة المجتمع . 
 
عدد القراءات : 2537
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

اناعبدالرحمن باعبادمشروع راع جدا وانامعكم وانا من مدرسة قتبان وان من حملة التوعية باضرار القات