احدث الاخبار

المؤسسة المحلية للمياه بأمانة العاصمة تدعو المواطنين إلى تسديد فواتير المياه وعدم العبث بالشبكة

المؤسسة المحلية للمياه بأمانة العاصمة تدعو المواطنين إلى تسديد فواتير المياه وعدم العبث بالشبكة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد اللطيف عثمان         التاريخ : 10-03-2013

في خطوة جديدة واهتمام بالغ من قبل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة بتوصيل خدماتها الأساسية للمواطن من المياه بكميات كافية ومواعيد منتظمة باستمرار، دعت المؤسسة المحلية المواطنين إلى العمل على كف العبث بشبكة المياه، من خلال ما يرتكبه البعض من سلوكيات سلبية، كإزالة العدادات وثقب الأنابيب، وشفط المياه منها بواسطة الدينامو، مما يحرم وصول المياه إلى الجيران بكميات كافية ومواعيد منتظمة ،

كما إنه يكلف المؤسسة الكثير من الخسائر مقابل صيانة الشبكات والمتابعة المضنية لاكتشاف المخالفات والسلوك السلبي .. وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن مثل هذه السلوكيات السلبية تؤثر في وصول المياه إلى جميع المشتركين بكميات كافية، ومواعيد منتظمة".

لافتةً إلى أن مرتكب هذه السلوكيات يحرم جيرانه من حصتهم من المياه ، فضلاً أنها تكلف المؤسسة الكثير مقابل صيانة الشبكة وغيرها من الأعمال"..

وجددت المؤسسة دعوتها المواطنين إلى تسديد فواتير المياه ، معتبرة أن هذه الفواتير هي الميزانية التشغيلية للمؤسسة، والتي يتم منها صرف مرتبات الموظفين وصيانة الشبكات وإنتاج المياه وتشغيل معدات وتسديد فواتير الكهرباء الخاصة بمحطة المعالجة وعدد ما يقارب 95بئر والتي تصل شهريا إلى"150"مليون ريال ، وغيرها من الالتزامات الأخرى وحتى تتمكن من القيام بأعمالها، وتقديم الخدمة للمواطنين على أكمل وجه"..

كما نوهت مؤسسة المياه " أيضا أن هناك تصرفات سلبية أخرى تعبث بشبكة الصرف الصحي التي يرتكبها بعض المواطنين، تتمثل في فتح أغطية مناهل وغرف التفتيش الخاصة بشبكة صرف الصحي، ثم القيام برمي المخلفات الصلبة، وزيوت السيارات والمحركات، ودم المسالخ، والمواد الكيميائية الخارجة من المستشفيات".

مؤكدةً أن كل تلك الأعمال تؤثر على عمل محطة المعالجة بالكفاءة المطلوبة، فضلاً عن تكبد المؤسسة خسائر مادية كبيرة، جراء إصلاح أعطال المحطة، نتيجة تلك التصرفات"..

وأكدت المؤسسة المحلية للمياه بان مثل تلك الظواهر لا يرتضيها دين ولا مبدأ ولا يجوز عمل مثل تلك الأعمال السيئة والتي أفتى بعدم جوازها العلماء مرفق بذلك فتوى شرعية من قبل العلامة المؤيد والعلامة العمراني 

عدد القراءات : 1907
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات