احدث الاخبار

أكدت على أهمية إنجاح الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا د. إيلان: إستهدفنا 50 مدرسة ضمن حملة مكثفة لرفع مستوى الوعي الصحي بين أوساط طلاب وطالبات المدارس

 أكدت على أهمية إنجاح الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا  د. إيلان: إستهدفنا 50 مدرسة  ضمن حملة مكثفة لرفع مستوى الوعي الصحي بين أوساط طلاب وطالبات المدارس
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) خاص         التاريخ : 08-03-2013

 

أكدت الدكتورة إيلان محمد عبد الحق مديرة مكتب الصحة والسكان بمديرية المظفر بمحافظة تعز على أهمية إنجاح الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا التي ستنطلق في الــ10 من مارس الجاري،، وأشارت الى أن مكتب الصحة بالمديرية قد بدأ من وقت مبكر بتنفيذ حملة تثقيف صحية مكثفة حول داء البلهارسيا استهدفت اكثر من 50 مدرسة حكومية وأهلية في اطار مديرية المظفر ..

مؤكدة بأن حملة التثقيف لا تزال مستمرة.. والتي تهدف في مجملها الى رفع مستوى الوعي الصحي بين أوساط طلاب  وطالبات المدارس الى جانب وتحفيزيهم على تناول جرعة علاج البلهارسيا .. 

وقد اشتمل برنامج حملة التثقيف على محاضرات توعوية داخل الفصول الدراسية وخلال طابور الصباح إضافة الى توزيع مطبوعات التوعية على المعلمين وإدارات المدارس ووضع  "البوسترات" ملصقات التوعية عن الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا على جدران وفناء المدارس..

هذا وكان مكتب الصحة والسكان بمديرية المظفر قد قام بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والارشاد وادارة أمن مديرية المظفر من أجل تعزيز عملية التوعية والتثقيف الصحي من خلال خطباء وائمة المساجد وعقال الحارات للقيام بدور توعوي لتحفيز المجتمع على التفاعل مع حملة معالجة البلهارسيا..

ويعد داء البلهارسيا من اخطر الامراض المتفشية بين اوساط المجتمع وتؤدي الى  حدوث مضاعفات خطيرة منها :تليف الكبد وسرطان المثانة والقولون وربما الوفاة،،

وتعد الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا مهمة جدا حيث ان تناول العلاج ضد البلهارسيا والديدان يجنبنا من حدوث الاصابة بالمضاعفات ويقضي على المرض. مع العلم بأن الحملة تستهدف جميع أفراد المجتمع من سن 6 سنوات فما فوق والمعالجة لجميع الناس بغض النظر عن وجود أعراض الاصابة بمرض البلهارسيا من عدمه.

عدد القراءات : 2455
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات