احدث الاخبار

أكثر من 200 مشاركة ومشاركة في منتديات حوارية حول القضية الجنوبية وقضية صعدة في المرحلة الأولى الاسبوع القادم بدء المرحلة الثانية بمشاركة مايقارب من 300 شاب وشابة

أكثر من 200 مشاركة ومشاركة في منتديات حوارية حول القضية الجنوبية وقضية صعدة في المرحلة الأولى  الاسبوع القادم بدء المرحلة الثانية بمشاركة مايقارب من 300 شاب وشابة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) خاص         التاريخ : 07-03-2013

شارك يوم الاربعاء الموافق 6 مارس ما يقارب 40 مشارك ومشاركة من ابناء الحشا محافظة الضالع في المنتدى الحواري الثامن الذي نفذته منظمة نشطاء للتنمية و حقوق الإنسان AODHR ضمن فعاليات مشروع "نحو دولة مدنية مستقرة-منتديات حوارية" وقدم المشاركون رؤيتهم حول قضايا وطنية هامة تتعلق بالمستقبل  ، حيث تم مناقشة القضية الجنوبية (مفهومها ، بدايتها ، أسبابها و الحلول ) و قضية صعدة ومدى تأثيرهما على النسيج الاجتماعي.


وفي المنتدى الذي أدراه الأستاذ مصطفى المقطري عبر بعض المشاركون عن مخاوفهم من الانفصال والتبعات التي يمكن ان تنتج عن ذلك خاصة في ظل التداخل في الاختصاص الإداري والمالي للمنطقة باعتبارها كانت تابعة لمديرية ماوية محافظة تعز وتم ضمها مؤخرا الى محافظة الضالع


من ناحية أخرى عبر آخرين عن رغبة ملحة في فك الارتباط كون النظام السابق عاث في الأرض فسادا ، و وضعهم الحالي و إهمالهم كان من نتائج الوحدة التي لم تحقق لهم ادني ما كانوا يتطلعون إليه بحسب ما أفادوا .
وتم مناقشة قضية صعدة وكيف برزت هذه القضية على السطح وما نتج عنها من حروب ستة كلفت الكثير من البشر والتبعات الاقتصادية وأدت إلى ظهور مناخات ما كانت معروفة في اليمن.

وشدد المشاركون على أهمية اخذ هذه القضايا بمحمل الجد ، وتلمس الحلول لها من ارض الواقع والنزول إلى الميدان والى المناطق للتعرف على الإشكاليات والمعاناة والاستماع إلى أراء الناس.
الجدير بالذكر انه خلال الأيام القادمة سيقام منتدى عام لمديرات الريف المستهدفة في المشروع " كَرِش ، القبيطة ، المقاطرة ، الحُشاء "  و سيجمع أربعين مشارك و مشاركة من المناطق المذكورة على اختلاف أيدلوجياتهم و انتمائهم الحزبية في منتدى فرعي لتقريب وجهات النظر و الخروج برؤية موحدة بخصوص القضية الجنوبية و قضية صعدة تمثل الريف.

ومنتدى حواري ثاني يضم أربعين مشارك ومشاركة من مديريات مدينة تعز (القاهرة ، المظفر ، التعزية ، صالة)

وسيتوج المشروع بمؤتمر عام يشارك فيه 100 شاب وشابة ويُعلن فيه رؤية المشاركين حول القضايا الوطنية التي تم مناقشتها في المنتديات الحوارية.

عدد القراءات : 1738
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات