احدث الاخبار

محافظ عدن والسفير التركي يفتتحان معرض التعليم في تركيا

 محافظ عدن والسفير التركي يفتتحان معرض التعليم في تركيا
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابو بكر الجبولي         التاريخ : 07-03-2013

 

أفتتح محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد ومعه السفير التركي بصنعاء فضلي شورمان بقاعة "الغدير" اليوم فعاليات معرض التعليم في تركيا بمشاركة 36 جامعة ضمن فعاليات أسبوع المهرجان التركي التعليمي في اليمن .
 
وفي كلمة الافتتاح أكد محافظ عدن على أهمية التعليم في مواجهة آفة الجهل والتخلف .. مؤكدا على  اهمية المهرجان التركي في اليمن كونه  يمثل جسرا للتواصل بين الشعبين الشقيقين.
 
وأشار رشيد الى المسؤولية المشتركة في بناء أجيال جديدة و فتح صفحة ناصعة  في تاريخ العلاقات بين البلدين ,مشيرا الى أهمية الاهتمام بالتعليم لمواجهة الجهل والامية التي تشكل أكبر عدو لليمنيين وهم يتطلعون لحياة كريمة .
 
من جهته أشار السفير التركي بصنعاء فضلي شورمان الى متانة العلاقة بين البلدين والشعبين اليمني والتركي . لافتا الى الجهود المبذولة لإقامة المهرجان بمشاركة 36 جامعة تركية وبحضور 7 رؤساء جامعات,وأوضح السفير التركي بأن الحكومة التركية تتابع ما تشهده الساحة اليمنية من تحولات وتوليها اهتماما بالغا وستساهم في مشاريع التربية والتعليم والزراعة والثروة السمكية ليس فقط في صنعاء ولكن في مختلف المحافظات, وبخصوص المنح الدراسية  كشف السفير التركي الى ان هناك عدد قليل من الطلاب اليمنين  في الجامعات التركية وان تركيا حاليا بصدد توسيع عدد المنح واتاحة الفرصة لعدد كبير من ابنا اليمن للحصول على منح دراسية .
 
وفي المعرض الذي حضره عدد من القيادات التربوية بالمحافظة وعدد من الشخصيات الاجتماعية ومسؤولي عدد من المكاتب طاف الجميع باروقة المعرض و جرى تقديم عدد من الوصلات الفلكلورية الراقصة المعبرة عن الموروث الفني والثقافي التركي .
 
 
عدد القراءات : 1448
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات