احدث الاخبار

بعثوا رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ,,وقفة احتجاجية للطلاب للاستمرارية أمام مجلس الوزراء احتجاجاً على مماطلة التعليم العالي

بعثوا رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ,,وقفة احتجاجية للطلاب للاستمرارية أمام مجلس الوزراء  احتجاجاً على مماطلة التعليم العالي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 07-03-2013

 

نفذ صباح يوم الثلاثاء مجموعة من الطلاب اليمنيّين المتقدمين بملفاتهم للاستمرارية في التعليم العالي و طلاب الحصر لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2010-2011 م والحاصلين على معدلات اكبر من 90%وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الوزراء وذلك للمطالبة بسرعة إصدار قرارات إيفادهم.
 
وقد حمل الطلاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المسؤولية كاملة في تأخير معاملاتهم في الوزارة لأكثر من عامين دراسيين, رغم أنهم من أصحاب التقديرات العالية " الامتياز وجيد جداً ", والحال نفسه لطلاب الشهادة الثانوية والمقدمين على منح التمويل الحكومي للعام الماضي 2011 والحاصلين على معدلات عالية نسبة ال 90% وما فوق.
 
وذكر الطلاب أن الوزارة قامت بالبت في كثير من ملفات الاستمرارية إلا أن ملفاتهم تم تأجيلها دون مبرر رغم التوجيهات الصريحة بإنهاء ملف الاستمرارية الالتفات للقضايا الأخرى التي تهم العملية التعليمية .
 
وقد قام الطلاب بتوجيه رسالة مناشدة إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء فيما يلي نصها:
 
السيد رئيس الجمهورية المشير/ عبدربـه منصـور هـادي المحتـــرم 
السادة / رئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني المحترمـون
تحية طيبة وبعــد,,,
الـموضوع/ إصدار قرارات الاستمرارية للطلاب المؤجلين والمتظلمين دراسات عليا
/سرعة البت في ملفات طلاب الحصر لطلاب الدراسات الجامعية والعليا
إشارة إلى الموضوع أعلاه نود إحاطتكم بأننا الطلاب المتقدمين للاستمرارية ضمن منح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ العام 2011 ضمن كشوفات الاستمرارية الدراسات العليا بالإضافة إلى طلاب الحصر لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2010-2011 م والحاصلين على معدلات اكبر من 90%, وقد تم تأخير إصدار قرارات إيفادنا للدراسة بالخارج لأسباب غير منطقية,
وعلية:
نرجو من سيادتكم التكرم تشكيل لجنة للتحقيق في الآلية التي تمت فيها المفاضلة وكيف تم استبعاد ملفاتنا من كشوفات ال "417" وكذلك كشوفات المؤجلين بالنسبة لطلاب الدراسات العليا, التي تم اعتمادها ومن ضمنها هذه الكشوفات الصادرة طلاب لديهم تقديرات الجيد والمقبول, وكذلك كيف تم ابتعاث دفعة من طلاب الحصر دراسات جامعية لهذا العام وفيها معدلات أدنى بكثير من معدلاتنا, هل كانت المعايير التخصصات العلمية التي يحتاجها البلد أم بسبب ازدواج المعايير والمحسوبيات والأمور الأخرى تمت المفاضلة والاختيار.
ولكم جزيل الشكر والتقدير
هذا وقد شدد الطلاب على النقاط الآتية في حال عدم الاستجابة الى طلباتهم العادلة :
1. الاستمرار في فعاليات التصعيد السلمي بكل اشكاله وإيصال أصواتهم الى كل الجهات ذات الاختصاص الحكومية وعبر كل وسائل التعبير المتاحة الى ان يتم إنصافهم اسوة بزملائهم الذين صدرت قراراتهم.
2. في حال عدم الاستجابة لمطالب الطلاب العادلة خلال هذا الاسبوع سيتم بموازه فعاليات التصعيد رفع دعوي قضائية للمحكمة الإدارية وجعل الوزارة الاستجابة لحقوق الطلاب عبر السلك القضائي والتعويض عن الاضرار المادية والدراسية التي تسببت فيها هذه الممارسات ضد الطلاب, ومحاسبة كل من له يد في التلاعب بمنح الطلاب والعبث بمستقبلهم و تأخيرهم لسنوات دون مبرر.
و كلنا أمل في ان تحل هذه القضية بفضل تكاتف الطلاب وكل المتضامنين مع اليمن ومستقبل اليمن .
كما نقدم الشكر لكل القنوات الاعلامية التي غطت هذه الوقفة وهي قناة آزال, السعيدة, المسيرة , الساحات, العالم
ونشكر ايضا كل من سيتعاون معنا بإيصال قضيتنا عبر كل الوسائل المتاحة
دمتم برعاية الله وحفظه ,,,,
صورة مع التحية:
- مجلس النواب. 
-للصحافة
أبناءكم
طلاب الدراسات العليا - استمرارية.
طلاب الدراسات الجامعية من أصحاب المعدلات 90% فأكثر.
 
 
*الصورة لإحتجاجات سابقة 

 

عدد القراءات : 1807
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات