احدث الاخبار

عمران : ندوة حول تعزيز ودعم الحوار الوطني وتطبيق مخرجاته

عمران : ندوة حول تعزيز ودعم الحوار الوطني وتطبيق مخرجاته
اخبار السعيدة - عمران (اليمن) محمد الموهبي         التاريخ : 07-03-2013

 

أقيم في محافظة عمران المنتدى التوعوي الخامس الذي نظمه مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة حول المرحلة الانتقالية والحوار تحت شعار " الحوار الوطني طريقنا إلى التوافق وبناء الدولة المدنية .

وفي افتتاح المنتدى الذي شارك فيه ممثلين عن المجالس المحلية من مديريات حرف سفيان وذيبين ومسور وخارف وجبل يزيد استعرض وكيل المحافظة المساعد باكر علي باكر دور السلطة المحلية في تعزيز ودعم عملية الحوار وتطبيق مخرجات مؤتمر الحوار المزمع بدأ جلساته في الثامن عشر من مارس الجاري..

مشيراً إلى أهمية المشاركة في الحوار لأنها بأعتبارة الأسلوب الصائب الذي سيرشد اليمنيين إلى الطريق الصحيح لبلوغ الأهداف المنشودة والغايات النبيلة للخروج بالوطن من عنق الزجاجة  .

من جانبه مدير عام التخطيط والتعاون الدولي يحيى المتوكل  تناول الجانب التنموي في المديريات الخمس من خلال برنامج حكومة الوفاق الوطني .

وفي كلمتين للشباب والمرأة استعرض خالد مسعود ونوريه الرجوي أهمية الحوار الديمقراطي لطرح كافة القضايا بوضوح وصراحة على طاولة الحوار وضرورة الطرح الواقعي والمسئول بعيدا عن أية مطالب غير مشروعة تحاول المساس بالثوابت الوطنية وزعزعة أمن واستقرار الوطن. معتبرين الحوار فرصة هامة لجميع القوى السياسية للخروج بمعالجات ناجحة لأية قضايا وطنية  بالإضافة إلى تطلعات الشباب والمرأة من مؤتمر الحوار.

كما أشار مدير عام مديرية ذيبين عبد الحميد بشر التحديات الأمنية والخدمية في المديريات ومعالجات لخلق مناخ ملائم للحوار ..إضافة إلى كلمة للنازحين ألقاها فتح السفياني تطرق فيها إلى معاناة النازحين وواجب ودور الحكومة في تخفيف تلك المعاناة. وشددت الكلمات على  أن يحرص الجميع على تجسيد نواياهم الحسنة لإنجاح الحوار تحت سقف الشرعية الدستورية والالتزام بالثوابت الوطنية وتفويت الفرص على المشاريع التآمرية ضد الوطن ومكتسباته.

هذا وكان المنتدى قد أثري بمداخلات ونقاشات جادة من قبل الحضور، جميعها ثمنت  دعوة الرئيس للحوار والتوجه الصادق للوصول إلى رؤية واحدة بلغة صادقة من أجل المصلحة العليا للوطن . 

عدد القراءات : 2315
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات