احدث الاخبار

اختتام دورات خاصة بصحافة الوكالات والإنتاج الإذاعي بصنعاء

اختتام دورات خاصة بصحافة الوكالات والإنتاج الإذاعي بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 05-03-2013

 

اختتمت امس بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي في مجال صحافة وكالات الأنباء والإنتاج الإذاعي الرقمي أديشن 3 ودورة الأدوبي فوتوشوب، والمشتريات والمخازن الحكومية والنظام المحاسبي الحكومي الذي نظمه معهد التدريب الإعلامي.
 
وأكد وزير الإعلام علي العمراني أهمية استثمار الطاقات البشرية وتأهيلها وتدريبها حتى تتمكن من مواكبة التطورات في المجال الإعلامي، مشيرا إلى أن اليمن أثرى الحضارة الإنسانية بالكثير من المعارف.
 
وقال وزير الإعلام « إن الدين الإسلامي دين رحمة وإن اليمن بلاد العرب ومهدهم الأول وهذا البلد لم يأخذ فرصته بعد لأن المعرفة والتعليم لم تكن بالقدرة المناسبة والكافية هنا»، مضيفاً «إن أعظم ما في الأرض من ثروة هو الإنسان الذي يمتلك القيم والعلم والمعرفة، وأخطر شيء في الأرض هو الجهل».
 
كما أكد الوزير العمراني أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية لتزويد المشاركين كل في مجال اختصاصه بمعارف ومهارات تحفزهم على المزيد من العطاء وتحسين جودة الأداء.
 
وشدد على أهمية الاهتمام بالثروة البشرية في اليمن عبر تأهيلها وإكسابها المعارف لترتقي في مهنيتها وتطور أداءها بما ينسجم مع التطورات الحاصلة في مجال العمل الإعلامي.
 
من جانبه أوضح عميد معهد التدريب الإعلامي الدكتور عبدالله ناصر أن المعهد مطالب بإعادة تدريب وتأهيل الكادر الإعلامي في المؤسسات الإعلامية ، ووضع رؤى إستراتيجية لمواكبة تطورات العصر، مطالباً بتفاعل المؤسسات الإعلامية برفد المعهد من مخصصات التدريب المرصودة لتنفيذ جميع البرامج التدريبية التي تحتاجها المؤسسات.
 
بدورها دعت كلمة المدربين التي ألقتها محاسن الحواتي إلى اهتمام اكبر بمعهد التدريب الإعلامي الذي يعاني من ضعف الإمكانات، مشيرة إلى أن المعهد يفتقر إلى ابسط المقومات التي تجعل منه معهداً متخصصاً في التدريب الإعلامي بما يوازي المعاهد في دول الجوار.
 
وفي كلمة المتدربين التي ألقاها علي التوهمي أشار إلى أهمية المعارف التي تلقاها المتدربون والتي ستمكنهم من ممارسة عملهم بمهنية وموضوعية بعيداً عن التحيز والتحزب.
 
وفي الختام جرى توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الدورة.
عدد القراءات : 2320
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات