احدث الاخبار

أثناء ترأسه إجتماعاً بمركز التعليم عن بُعد بجامعة عدن،، د. بن حبتور : الجامعة لديها توجه لإنشاء كلية للتعليم عن بُعد وهي الآن تسير على طريق التنفيذ التدريجي لخطتها الاستراتيجية لبرنامج التعليم عن بُعد

أثناء ترأسه إجتماعاً بمركز التعليم عن بُعد بجامعة عدن،، د. بن حبتور : الجامعة لديها توجه لإنشاء كلية للتعليم عن بُعد وهي الآن تسير على طريق التنفيذ التدريجي لخطتها الاستراتيجية لبرنامج التعليم عن بُعد
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)جهاد باحداد         التاريخ : 05-03-2013

 

-       برنامج التعليم عن بعد جاء ليلبي تطلعات وحاجة الطلاب اليمنيين والمغتربين في الخارج للدراسة الجامعية

-       أ. بافضل: مركز التعليم عن بعد بجامعة عدن يمر بمراحل تطويريه لم يشهدها طيلة السنوات السابقة

 

ترأس الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء (5 مارس 2013م) اجتماعا لمجلس مركز التعليم عن بُعد بجامعة عدن في مبنى نيابة شؤون الطلاب بالحرم الجامعي في مدينة الشعب وذلك لبحث الإجراءات التطويرية  لنشاط المركز خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور في الكلمة التوجيهية التي ألقاها في الإجتماع الذي حضره الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, والدكتور/ عبدالكريم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأخ/ محمد علي الربيزي مسجل عام الجامعة, إلى أن برنامج التعليم عن بُعد بجامعة عدن جاء ليلبي تطلعات وحاجة الطلاب اليمنيين والمغتربين في الخارج للدراسة الجامعية.

وأكد بأن الجامعة لديها توجه استراتيجي لإنشاء كلية للتعليم عن بُعد وهي الآن تسير على طريق التنفيذ التدريجي لخطتها التطويرية لبرنامج التعليم عن بُعد بما يحقق طموحاتها ومواكبتها المستمرة للتطورات في هذا المجال الأكاديمي المهم.

وأشار الأخ رئيس الجامعة إلى الأهمية التي تكتسبها هذه البرامج للطلاب اليمنيين في الخارج والدالخ.., داعياً الجميع في مركز التعليم عن بعد إلى بذل قصارى جهدهم للرفع من وتيرة العمل الأكاديمي والتنظيمي لخدمة الطلاب وذلك وفقا للإجراءات التنظيمية المتبعة ومعالجة أي صعوبات في حينها.

وأثنى في كلمته على الدور الكبير الذي تبذله قيادة المركز وكل العاملين فيه وذلك لتعزيز دوره ونشاطه وأدوات التواصل مع مكاتبه وممثليه في دول الجوار لما له من أهمية كبيرة لجامعة عدن ومكانتها المحلية والإقليمية والدولية ودورها التنويري في تخريج أجيال ذات كفاءات عالية.

من جانبه عبر الأستاذ/محسن فضل بافضل مدير عام مركز التعليم عن بعد بجامعة عدن عن شكره لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على نزوله وتفقده عن قرب لأوضاع المركز وتلمسه لنشاطه وتنفيذه المتنامي للتوجهات الإستراتيجية الأكاديمية للجامعة.

وأشار الأستاذ/محسن بافضل ان مركز التعليم عن بعد بجامعة عدن يمر بمراحل تطويريه لم يشهدها طيلة السنوات السابقة في إطار التحسين المستمر لمستوى برامجه وخططه التعليمية والتنسيق والتعاون بين إدارة المركز والكليات التي لديها طلاب في هذا البرنامج وذلك فق معايير الجودة في الجامعة, مشيداً بالكليات المشاركة ببرنامج التعليم عن بعد والدور الكبير التي تبذله في تسهيل عملية التنسيق والتواصل مع المركز ومنتسبيه.

ومن ناحيته أكد الدكتور/علي ناصر الزامكي نائب مدير مركز التعليم عن بُعد على أهمية التنفيذ للخطط المقرة لبرنامج التعليم عن بعد, وكذا توفير كافة التسهيلات بحيث يعود بالنفع على الطلاب في كل المساقات الدرسية وبما يحقق أهداف جامعة عدن المتمثلة في رفع كفاءة الطلاب وتخريج دفعات بنوعية مؤهلة تلبي احتياجات التنمية في الوطن ودول الجوار..

وكان الإجتماع قد بحث سبل توجه جامعة عدن في إنشاء كلية للتعليم عن بُعد, والبحث عن أرضية مناسبة في منطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب, وكذا مخاطبة الجهات المعنية لتمويل بناء الكلية، وتقديم دراسة علمية متكاملة عن مشروع التأسيس الأكاديمي للكلية وأهدافها وجدواها العلمية والوطنية والاقتصادية والتنموية على أن تشكيل لجنة لتقديم دراسات وافيه بشأن الكلية، وكذا إعداد التصاميم للمبنى بحيث تكون الكلية نموذجا أكاديميا يحاكي اعرق الكليات العالمية للتعليم عن بُعد.

وتطرق الإجتماع كذلك إلى قوام الأقسام العلمية المنضوية في برنامج التعليم عن بعد، والطاقم التعليمي لها, وجهود التحديث المستمر للبرنامج وخططه الدراسية وإمكانيات فتح مكاتب جديدة في الخارج.

 

 

 

 

عدد القراءات : 1766
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات