احدث الاخبار

منتخبنا الوطني للبراعم يفوز ب4 على فلسطين ويحجزمقعده مع السعودية في النهائيات

منتخبنا الوطني للبراعم يفوز ب4 على فلسطين ويحجزمقعده مع السعودية في النهائيات
اخبار السعيدة - الدمام (السعودية) متابعة - جمال حسن رفعان         التاريخ : 05-03-2013

 

تمكن منتخبنا الوطني صغار السن والحجم عمالقة التاريخ في اول خطوة لهم في تاريخ كرة القدم من الإنتصار برباعية نظيفة على نضيره الفلسطيني في ختام مباريات المجموعة في جولتها الخامسة التصفيات التي استظافتها الشقيقة السعودية بالدمام خلال الفترة من خلال الفترة (26 فبراير - 4 مارس) 2013م. وخطف منتخبنا الوطني للبراعم بطاقة التأهل ليرافق شقيقه المنتخب السعودي للبراعم ليشكلان اروع ثنائي في نهائيات  الآسيوية لفئة البراعم المقرر إقامتها عام 2014م

وجاء تأهل المنتخب الوطني للبراعم بعد فوزه على نظيره الفلسطيني برباعية نظيفة في الجولة الخامسة والأخيرة ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات (اليمن ، السعودية ، قطر ، الأردن ، الكويت ، فلسطين) ليرفع رصيده إلى (8) نقاط محتلاً المركز الثاني خلف المتصدر المنتخب السعودي برصيد (11) نقطة ، بينما جاء المنتخب القطري في المركز الثالث برصيد (7) نقاط ، يليه الكويت بخمس نقاط ثم الأردن بأربع نقاط وفي المركز الأخير فلسطين بنقطتين.

كان ختاماً مسكا وبهيجاً لمنتخبنا الوطني للبراعم لكرة القدم في آخر مبارياته التي خاضها أمام منتخب فلسطين في إطار تصفيات المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة القدم للبراعم التي جرت عصر يوم أمس الاثنين على ملعب الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وانتهت بفوز منتخبنا للبراعم بأربعة أهداف مقابل لاشيء، سجل ثلاثة أهداف منها نجم المنتخب (محمد عبدالحليم) وهدفاً اللاعب المتألق يوسف كندش.

وبفوزه على فلسطين احتل منتخبنا المركز الثاني في المجموعة وراء المتصدر المنتخب السعودي الذي تعادل في المباراة الثانية أمس أمام قطر (2/2).

منذ الدقائق الأولى للشوط الأول ظهرت الأفضلية والتألق لمنتخبنا للبراعم من حيث امتلاك زمام أمور المباراة والتناقل البديع للكرة والضغط على مرمى المنتخب الفلسطيني وبناء الهجمات المتقنة التي أسفرت عن تسجيل أول أهداف منتخبنا بواسطة النجم محمد عبدالحليم، في الدقيقة (14) وبعد مرور (4) دقائق وفي د/ 18 أحرز المتألق يوسف كندش الهدف الثاني .. وفي الدقيقة 27 وقبل انتهاء الشوط الأول بثلاث دقائق واصل محمد عبدالحليم نجوميته بالنهدين مسجلاً الهدف الثالث لمنتخبنا لينتهي هذا الشوط بتقدمنا بثلاثة أهداف من دون رد.

وفي الشوط الثاني من المباراة، واصل منتخبنا للبراعم سيطرته على المباراة وفي بناء الهجمات من اتجاهات عدة إلى جانب النقلات الجميلة التي أمتعت الجمهور الذي حضر المباراة وخاصة الجمهور اليمني من مغتربينا الذي كان مؤازرا قوياً حتى انتهاء المباراة.. وقد أثمر المد الهجومي لمنتخبنا عن تسجيل محمد عبدالحليم الهدف الرابع في الدقيقة (43).

وعلى اثر هذا الهدف لجأ لاعبونا بعد الاطمئنان إلى نتيجة المباراة إلى تقديم كرة استعراضية وإظهار اللمحات الفنية الجميلة.. وتجلى ذلك في قيام مدرب المنتخب (لوسيانو) بإجراء تغيير بخمسة من اللاعبين من باب إتاحة الفرصة لهم للعب في آخر المباريات .. خاصة بعد أن اتضح جلياً أن المنتخب الفلسطيني لم يستطع مجاراة منتخبنا وليس بمقدوره فعل شيء .. لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء ليصبح رصيد منتخبنا في التصفيات (8) نقاط وله (6) أهداف وعليه (4) اهداف.

أدار مباراتنا أمام فلسطين طاقم تحكيمي مكون من حكم الساحة العماني علي احمد علي ومساعداً أول العماني قاسم مطر علي ومساعداً ثانياً العراقي احمد حسن وراقب المباراة السيرلانكي جايا سور .

> الجميع في قيادة البعثة والجهاز الفني والطبي كانوا عند مستوى المسؤولية.. فلهم تعظيم سلام لأنهم ما قصروا أبداً.

> الشيخ/ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم اتصل هاتفياً مهنئاً قيادة البعثة والجهاز الفني والإداري وبشكل خاص لاعبي المنتخب الوطني للبراعم .. مشيداً بالمشاركة الايجابية والمتميزة في تصفيات المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا للبراعم.. معتبراً أن هذه النتائج المتميزة تعطي دافعاً وحافزاً كبيرين للاتحاد العام لكرة القدم لإيلاء المزيد من الاهتمام والرعاية وبذل الجهد تجاه هذا القطاع الذي يبشر بأنه المستقبل الواعد للكرة اليمنية.

 
 
 
عدد القراءات : 2659
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات