احدث الاخبار

رئيس الوزراء يؤكد دعم كافة جهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للشباب الرعيني : لا توجد أية إشكالية في انسحاب أعضاء من اللجنة

رئيس الوزراء يؤكد دعم كافة جهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للشباب الرعيني : لا توجد أية إشكالية في انسحاب أعضاء من اللجنة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 05-03-2013

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة دعم كافة جهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للشباب و أنشطتها حتى تنفيذ المؤتمر العام للشباب.و جدد رئيس الوزراء خلال لقاءه اليوم قيادات اللجنة بحضور رئيسة لجنة التواصل مع الشباب ووزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور دعوته للشباب الى توحيد جهودهم وكلمتهم على نحو مستمر حتى يتسنى لهم انجاز وتحقيق التغيير المنشود الذي يلبي تطلعات الجميع في البناء والتقدم والتطور والازدهار .. منوها بالدور الاستراتيجي للشباب في احداث التغيير المنشود وصنع الغد الافضل للوطن اليمني.
 
ولفت الاخ باسندوة إلى ضرورة التعامل مع اية اشكالات في اللجنة التحضيرية بمسئولية وتجرد انطلاقا من الواجب الوطني الذي يحتم على الجميع خاصة قادة وشرارة التغيير من الشباب ان يكونوا سباقين وموحدين في وضع رؤية وطنية وقال باسندوه : " إن الوطن يحتاج باستمرار للوفاق بين جميع أبنائه من أجل الاستقرار وتحقيق النماء والتطور والعيش الرغيد للجميع واستكمال مسيرة التغيير المنشود".
 
كما أكد الأخ الرئيس الوزراء في اللقاء على اشراك جميع الشباب بمختلف مكوناتهم سواء الحزبية والسياسية او المستقلين في التحضير واعمال المؤتمر الوطني العام للشباب، بما يعكس التوافق الوطني الذي كان وسيبقى المخرج الوحيد لحل كافة المشاكل والقضايا العالقة وبناء اليمن الجديد القائم على الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية.
 
بدورها قالت قيادة اللجنة إن التواصل يتم حاليا لعقد الورش التحضيرية في المحافظات من قبل اللجان المشكلة لهذا لغرض، وبما يحقق هدف ورؤية المؤتمر في الانطلاق من رؤية شبابية بحتة بعيدا عن المحاصصات الحزبية ، ووفقا للائحة التنظيمية المتوافق عليها والمنظمة لعمل اللجنة التحضيرية.. لافتة الى الحرص الكامل على التنسيق مع كافة المكونات الشبابية في ساحات وميادين الحرية والتغيير في المحافظات انطلاقا من الحرص الجماعي على الخروج برؤية واحدة تعبر عن جميع الشباب بمشاربهم الفكرية وانتماءاتهم السياسية المختلفة لطرح رؤية شبابية موحدة حول القضايا الراهنة والاسهام في بناء وتنمية الوطن وانجاح الحوار الوطني المرتقب.
 
من جهته أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للشباب ياسر الرعيني أنه لا توجد أية إشكالية في انسحاب أعضاء من اللجنة ، قائلا إن عمل اللجنة هو عمل وطني وشبابي ولا يمكن أن نرغم أحدا على الاستمرار في العمل او نمنعه من ذلك .
 
و أشار الرعيني إلى أن هناك لوائح وانظمه داخل إطار عمل اللجنة و الجميع ملتزم بها .. واعتقد ان الحريص على نجاح العملية السياسية بناء على أهداف ثورة الشباب الشعبية السلمية سيكون متواجدا في إطار هذه اللجنة وفي إطار أي عمل وطني يخدم هذا الوطن .
 
وأوضح أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للشباب تشكلت من مكونات شبابية في إطار الساحات والمحافظات و في حال انسحاب أي عضو يتم التواصل مع المكون للرفع بالبديل .. وهذا ما تم بالفعل ، فقد تم التواصل مع تكتل العدالة و البناء رفعوا بالبديل كما تم التواصل مع تكتل شباب الثورة ورفع هو الآخر بالبديل .
 
و قال الرعيني إن الزيارة التي أجراها بعض قيادات اللجنة لرئيس مجلس الوزراء اليوم كانت من اجل إيضاح ملابسات ما حدث مؤخرا في اللجنة و المتمثل في انسحاب بعض الأعضاء، مؤكدا أنه تم إيضاحها بشكل الكامل كما تم اطلاع الأخ رئيس الوزراء على مستجدات عمل اللجنة في تشكيل اللجان و البدء بتنظيم الورش ، حيث أعرب رئيس الوزراء مباركة الحكومة لأعمال اللجنة .
 
من جهتها قالت أخلاق العسلي نائبة رئيس اللجنة لشؤون المحافظات ممثلة عن المستقلين إنه تم خلال اللقاء تدارس أعمال و أنشطة اللجنة التحضيرية خلال المرحلة القادمة ، كما تم مناقشة التحضيرات الجارية من قبل أعضاء وقيادات اللجنة لعقد المؤتمر العام للشباب أواخر ماس الجاري .
 
و ذكرت أن كل من رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة و ووزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور وقيادات اللجنة التحضيرية قد أجمعت على حق الاعضاء المنسحبين في اتخاذ قراراتهم في ذلك ، كما شددوا في الوقت نفسه على مواصلة الجهود لانجاح عمل اللجنة ، بما يلبي تضحيات الشباب وطموحاتهم و تمكينهم من تقديم رؤاهم في صناعة القرار ورسم ملامح الدولة المدنية الحديثة .
 
وكان أعلن عضو اللجنة عن تكتل شباب الثورة السبت الماضي وهو تكتل شبابي محسوب على الحزب الاشتراكي انسحابه من اللحنة لتحضيرية ، فيما رفض العضوان الآخران في التكتل هادي الفايض وخطاب الصوفي انسحابهما من اللجنة و نفيا الأنباء التي تحدثت عن ذلك ما يعني استمرار تواجد ممثلين عن " الاشتراكي " في اللجنة .
 
أما عن عضو اللجنة عبد الله الشامي ممثل تكتل العدالة و البناء الذي أعلن انسحابه ، فقد تواصلت اللجنة مع رئيس التكتل النائب محمد أبو لحوم حول ذلك و أكد أبو لحوم أن قرار الانسحاب الذي اتخذه الشامي قرار فردي ، وقام برفع بديل عنه ممثلا للتكتل في اللجنة .
عدد القراءات : 1905
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات