احدث الاخبار

في اختام الدورة الثلاثين للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة.. بن حبتور: هذه الدورات تعتبر نوعية لعضو هيئة التدريس وتساهم في تكوين شخصيته الاكاديمية التى سيكون اسمه عالقاً في أذهان الأجيال

في اختام الدورة الثلاثين للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة.. بن حبتور: هذه الدورات تعتبر نوعية لعضو هيئة التدريس وتساهم في  تكوين شخصيته الاكاديمية التى سيكون اسمه عالقاً في أذهان الأجيال
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) عدن/ نوال الحيدري ت/ عادل المقطري         التاريخ : 05-03-2013

 

- جامعة عدن تعتز كثيراً بكل منتسبيها, وبما وصلت إليه من مستوى علمي رفيع وهذا ما ميزها عن الجامعات في التزامها في برامجها  التعليمية وحضورها المتميز للعديد من المحافل.

- د. عبدالوهاب كويران .. التعامل مع الطلاب له عدة متطلبات منها امتلاك ناصية اللغة باعتبارها مفتاحاً للتوصل وطرائق التدريس وفن التعليم والمهارات التربوية و المعرفة والإحاطة بالموضوع والتجدد الدائم.

- هذه الدورة تضيف قيمة نوعية ومعنوية لعضو هيئة التدريس المستجد ينعكس في تعاملاته اليومية وعلى مستوى صف وقاعة المحاضرات

 

أختتمت اليوم بقاعة مجلس الجامعة بديوان رئاسة جامعة عدن الدورة الثلاثين للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة التي نظمها مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة برعاية الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ,و بمشاركة (40) مشاركاً ومشاركة من مختلف كليات جامعة عدن للفترة من 16فبراير حتى 4من مارس 2013م.

 في حفل الاختتام القى الدكتور/ عبدالعزيزصالح بن حبتور ، كلمة توجيهية أشار من خلالها إلى أهمية هذه الدورة التي تضيف المعرفة والمهارات التدريسية والتربوية  لعضو هيئة التدريس المستجد بجامعة عدن .

 وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن هذه الدورات تعتبر نوعية لعضو هيئة التدريس وتساهم في

تكوين شخصيته الاكاديمية التى سيكون اسمه عالقاً في أذهان الأجيال من خلال توصيله للمادة بشكلٍ وافي وسلس ومؤثر.

وذكر أن جامعة عدن تعتز كثيراً بكل منتسبيها, وبما وصلت إليه من مستوى علمي رفيع وهذا ما ميزها عن الجامعات في التزامها في برامجها  التعليمية وحضورها المتميز في العديد من المحافل وعلى الأستاذ الجامعي أن يتميز وأن يعتز بانتمائه لهذه المؤسسة العلمية الكبيرة .

وأشارالدكتور / عبدالعزيزصالح بن حبتور ، رئيس الجامعه ، أثناء لقاءه بفخامة الاخ / رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ،  و عدد من عمداء كليات الجامعة ، تطرق ...فيها إلى طبيعة العمل السياسي وقال "  أن العالم كله يقف الآن مع استقرار اليمن وأمنه على طريق مؤتمر الحوار الذي سيشكل المخرج الحقيقي لمشكلات اليمن التي عانت منها، و أن محاولات وضع العراقيل أمام الحوار الوطني الشامل مصيرها الفشل.

وأضاف الاخ / رئيس الجامعة على جميع اساتذة الجامعة إلى الاضطلاع بدورهم التوعوي لايصال الرسالة السليمة والواضحة والحقيقية عن مايجري في اليمن.بعيداً عن ثقافة الاقصاء والعنف و ان مؤتمر الحوار سيعقد في موعدة الـ18 مارس ولن يستطيع أحد إعاقته لأن الشعب كله يقف مع هذا الخيار.

وحث الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة ، جميع  المشاركين على المثابرة والجهد للاستفادة من موضوعات الدورة التي أعدها ويقدمها أساتذة متميزين في الحقل التربوي تسهم في تهيئتهم ونقلهم إلى مرحلة جديدة كلياً، ومهنة سامية تتمثل في أداء رسالة الجامعة والإسهام في نقل وتطوير المعرفة وبالتالي خدمة المجتمع والدفع بعجلة التنمية .

ومن جانبه رحب الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الاكاديمي بجامعه ، برئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتو على حضوره واهتمامه  ودوره ودعمه اللامحدود لإنجاح مثل هذه الدورات النوعية ..لافتاً  إلى تفاعل الكبير للمشاركين وحضورهم اليومي بالرغم الظروف الاستثنائية .

وأشار الدكتور / عبدالوهاب كويران  بأن التعامل مع الطلاب له عدة متطلبات منها امتلاك ناصية اللغة باعتبارها مفتاحاً للتوصل وطرائق التدريس وفن التعليم والمهارات التربوية فضلاً عن المعرفة والإحاطة بالموضوع والتجدد الدائم...مشيرا باهمية هذه الدورات التدريبية التي تكسب أعضاء هيئة التدريس المستجدين المهارات وأساليب الصحيحة فضلًا عن الاستفادة القصوى من هذه الدورة لكي تضيف لهم قيمة نوعية ومعنوية لعضو هيئة التدريس المستجد ينعكس في تعاملاته اليومية وعلى مستوى صف وقاعة المحاضرات أمام الطلاب والانضباط في السلوك والثقافة.

وفي كلمة للمشاركين القتها الاستاذه / نوال محسن سالم ، عبرت فيها عن الشكر وامتنان للدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعه راعي الحفل الذي يسعى إلى مد جسور التواصل من خلال الحضور الدائم والفاعل اثناء حفل الافتتاح والاختتام ومشاركته في العديد من فعاليات الجامعة .

وقالت الاخت/ نوال محسن سالم .. لقد شهدنا حضوركم  مع  فخامة الرئيس الجمهورية / عبدربه منصور هادي وطرحكم  العديد من القضايا المتعلقة بعملية التعليمية وتنويرية لجامعة ومعالجتكم لقضايا المالية والإدارية وهذا ليس بجديد عليكم على رئاسة الجامعة فهو يسعى دوماً نحو تطوير وتنمية الجامعة ، كما بتقدم بجزيل الشكر للدكتور / عبدالوهاب عوض كويران لهذه الشخصية الاكاديمية المتميزة الذي لم يبخل علينا بصب العديد من المعلومات وأغننا بمفاهيم التدريسية  التى ستحظى بأهتمام والعناية من قبلنا وعلى اختيارها الكوكبه المتميزة من الاساتذة في الدورة هم الدكتورة الطاف رمضان والدكتور صالح يوسف والدكتور انيس طايع والدكتور محمد باعبيد والدكتور زياد بن طالب هنينأ لجامعة عدن لهؤلاء النخبة .

حضر حفل الاختتام الدكتور / زياد بن طالب رئيس قسم التدريب وتنمية القدرات, والدكتورة / الطاف رمضان إبراهيم رئيسة قسم تقييم الأداء الأكاديمي وضمان الجودة .

 

عدد القراءات : 2629
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات