احدث الاخبار

في حفل اختتام حلقة نقاش لتحالف شباب أبين . شباب ابين يريد من الحوار الوطني طرح قضيتهم بشكل شفاف وان تكون لهم رؤية واضحة تأخذ بعين الاعتبار نظرا ما تعرضوا له من احداث أثرت على نفوسهم

في حفل اختتام حلقة نقاش لتحالف شباب أبين . شباب ابين يريد من الحوار الوطني طرح قضيتهم بشكل شفاف وان تكون لهم رؤية واضحة تأخذ بعين الاعتبار نظرا ما تعرضوا له من احداث أثرت على نفوسهم
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) نوال الحيدري         التاريخ : 04-03-2013

 

اختتمت اليوم حلقة نقاش  "بفندق سن شاين  بمدينة عدن "  التى نظمتها "منظمة شباب ابين للتنمية والديمقراطية" بمشاركة (50) شاب وشابة من مختلف مديريات محافظة ابين ومن مختلف الفئات اتحادات الشباب في الجامعات منظمات المجتمع المدني المبادرات الشبابية الاحزاب السياسية ، التى تأتي ضمن مشروع تحالف شباب أبين الذي ينفذ على مدى 3 أشهر ويهدف الى إيجاد كيان شبابي مستقل شامل وعام لكل شباب المحافظة في مختلف الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني .

وتطرقت الحلقة إلى عدداً من المواضيع والقضايا التي تهم شباب أبين بشكل عام ، دعت الية منظمة شباب ابين للتنمية والديمقراطية تشكيل مجموعات عمل ، لتبادل الافكار والمقترحات حيث تم رفع عدد من المحاور والاقتراحات التي سوف تساعد في ايجاد الرسالة الشبابية سيتم ايصالها إلى مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقدة بصنعاء 18مارس المقبل .

وأفاد الأستاذ  / حسام الجعدني  ، رئيس منظمة شباب ابين للتنمية والديمقراطية بان المشروع يسعى للخروج بتكتل شبابي يضم مختلف الشرائح الشبابية من اغلب الاطياف السياسية والمدنية في ابين وسياقه رؤية واضحة تخص شباب ابين وتقديمها الى لجنة الحوار الوطني والتي ستتضمن كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه ابين العمل تم تزكية عدد من الشباب بتشكيل هيئة تحضيرية لتحالف شباب ابين التي سيتم الاعلان عنة قريباً.

 منوهاً ..ان هذا ا القاء التشاروري هو لصياغة مطالبهم ورؤيتهم للحوار الوطني اننا نسعى لإيجاد جيل جديد يجسد ويدافع عن القضايا المجتمعية وكذا ترسيخ ثقافة حقوق الانسان في محافظة ابين .

 مؤكدا على الشباب التركيز على  اهم القضايا التي تمس شريحة واسعة من ابناء محافظة ابين وان يعكسوا ما تلقوه على مدى فترة تنفيذ المشروع في رؤيتهم وخطة العمل التي سيقدمونها الى الحوار الوطني المزمع عقدة وقال الاخ رئيس المنظمة ان شباب ابين يريد من الحوار الوطني طرح قضيتهم بشكل شفاف وان تكون لهم رؤية واضحة تأخذ بعين الاعتبار نظرا ما تعرضوا له من احداث أثرت على نفوسهم وتطرح مقترحاتهم بشكل شفاف   .

 

عدد القراءات : 1961
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات