احدث الاخبار

بدء أعمال الدورة التدريبية الثانية الخاصة بتعزيز مهارات الشباب في المناصرة والإعلام الجديد

بدء أعمال الدورة التدريبية الثانية الخاصة بتعزيز مهارات الشباب في المناصرة والإعلام الجديد
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 03-03-2013

 

 

بدأت صباح اليوم على قاعة فندق تاج شمسان الدورة التدريبية الثانية الخاصة بتعزيز مهارات الشباب في المناصرة والإعلام الجديد التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة إيريكس.
 
الدورة التي تستمر حتى 6 مارس 2013 م يتعرف المتدربات والمتدربون على مجموعة واسعة من المعارف المتعلقة بالإعلام الجديد/الاجتماعي وكيفية توظيفه باحترافية في المناصرة وكسب التأييد لمصلحة القضايا الحقوقية والمجتمعية العامة، علاوة على العديد من مهارات تنظيم وتنفيذ الحملات الإليكترونية.
 
 
وفي الافتتاح تحدث الأخ / حميد خالد من وحدة التدريب في مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان على دور المركز في استهداف الشباب والشابات ومنها شباب وأندية الديمقراطية وحقوق الإنسان ومنذ وقت مبكر لإيمان المركز بأن الشباب هم النواة الحقيقية للتغير وكل الحاضر والمستقبل مشيراً إلى أهمية البرنامج  في واقعنا العملي كمناصرين لقضايا تهم المجتمع وكيفية الاستفادة من وسائل الإعلام الجديد في المناصرة وكسب التأييد.
 
وأشار إلى أن البرنامج سيشمل مفهوم الإعلام ودوره في المجتمع والتعرف على الإعلام الالكتروني والمهارات الاحترافية في التعامل معه، بالإضافة إلى قوانين الإعلام الوطنية والأممية وحماية الحق في الحصول على المعلومات بالإضافة إلى مفهوم وأهمية المناصرة، والنتائج المطلوبة من المناصرة وأدوات التخطيط الاستراتيجي للمناصرة،  وكيفية استخدام وسائل الإعلام في دعم حملات المناصرة.
 
 
وأضاف إن هذا البرنامج يتميز بجوانبه العملية حيث يتوقع الخروج بأربعة أفكار لحملات مناصرة يقوم بها المتدربون والمتدربات  متعلقة بأكثر القضايا أهمية باحتياجات الشباب  وفي نواح عدة في الحياة اليومية.
 
يدرب في هذه الدورة الخبير الوطني  الأستاذ محمد جسار والناشط الحقوقي الأستاذ حميد خالد.
 
الجدير بالذكر ان هذا البرنامج يأتي بالشراكة المتميزة بين مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسانHRITC  و منظمة (IREX) الأمريكية
 
عدد القراءات : 1912
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات