احدث الاخبار

"اليوم بصنعاء"الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية" تحت شعار (امننا...مسؤليتنا)"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي تصوير - اسعد العماد         التاريخ : 02-03-2013

 

تحت شعار (أمننا.. مسؤوليتنا) ،دشن اليوم بصنعاء وعموم محافظات الجمهورية الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية، بحضور وزيري الداخلية اللواء الركن الدكتور عبدالقادر محمد قحطان، وحقوق الإنسان حورية مشهور،والذي نظمته وزارة الداخلية بالتعاون مع رجال المال الأعمال والمؤسسات الإعلامية .
 
وفي حفل التدشين ألقى الدكتور/ عبدالقادر محمد قحطان وزير الداخلية كلمة أكد فيها على أهمية الحملة كونها تعد من الحملات التوعوية النوعية الشاملة في بلادنا في ظل المرحلة الجديدة التي يمر بها الوطن وما تتطلبه من جهودا أمنية جبارة في تطبيع الأوضاع ومواجهة مختلف تداعيات أزمة 2011م.
 
واضاف: إن كافة الخطط والإجراءات الأمنية الجاري تنفيذها تعتمد بشكل رئيس على شراكة تفاعلية من قبل المجتمع ومنها الحملة التوعوية الأمنية الوطنية التي جرى الأعداد والتحضير لها برعاية كريمة من رجال المال والأعمال باعتبار ان الأمن مسؤولية جماعية لا بد ان يشارك فيها الجميع لحفظ الأمن والاستقرار والسلم الأهلي والسكينة العامة .
 
وقال: ولأن الجميع متفقون على ان الأوضاع الأمنية هي المشكلة الكبرى التي يعاني منها الوطن منذ بداية 2011 م وما شهده من أحداث مؤسفة تسبب في انقسام الأمن والجيش مما أدى إلى تشجيع الإرادة الإجرامية والإرهابية التي حصدت بأفعالها الآثمة أرواح المئات من اليمنيين ومن أبرزها العملية الإرهابية التي استهدفت رجال الأمن والقوات المسلحة في ميدان السعبين و طلاب الشرطة في صنعاء وقيادات عسكرية وأمنية فضلا عن انتشار المظاهر والعصابات المنظمة والمجاميع القبلية المدججة بمختلف أنواع الأسلحة ورواج أسواق تجارة السلاح واتساع ظاهرة السلاح في العاصمة والمدن الرئيسة .
 
وأوضح ان هذه القضايا وضعت حكومة الوفاق أمام تحديات وما كان لهذا الاستقرار النسبي ان يكون لولا تعامل القيادة السياسية بحكمة وتبصر في إزالة كافة المعوقات للتوصل إلى تطبيع الأوضاع وإعادة الأمن والاستقرار .
 
واختتم وزير الداخلية كلمته بالتأكيد ان الأمن مسؤولية الجميع وبدون مشاركة كافة المواطنين في كافة مكوناتهم الرسمية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب لا يمكن ان ينعم المجتمع باستقرار حقيقي .
 
كما ألقى مدير عام العلاقات العامة والتوجية بوزارة الداخلية العميد الدكتور محمد القاعدي ، كلمة اكد فيها على ان الحملة تأتي ترجمة لتوجهات وزارة الداخلية لإيجاد شراكة بين القطاع الخاص والمنظمات المجتمع المدني والإعلام وأجهزة الأمن من اجل حفظ الأمن والاستقرار .
 
كما ألقى عن الجهات الرعاية للحملة من رجال إعمال ومؤسسات مدير عام الإدارة التجارية في تيليمن محمد احمد عبد القادر كلمة أشار فيها الى أهمية تعاون المجتمع بكل فئاته مع رجال الأمن من اجل حفظ الأمن والاستقرار .
 
هذا وقدمت خلال الحفل فلاشات تلفزيونية توعوية عن الإرهاب عدو الانسان وبأيدينا نحمي اليمن ، وفلاش لعمليات ضبط الأسلحة وفيديو كليب عن حب الوطن وجهود رجال الأمن في حفظ الأمن .
عدد القراءات : 1754
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
يوسف
الايمان السعيدة سهيل اليمن سبا عدن