احدث الاخبار

جمعية الاصلاح بحجة تدش توزيع الحقيبة المدرسية للفصل الدراسي الثاني

جمعية الاصلاح بحجة تدش توزيع الحقيبة المدرسية للفصل الدراسي الثاني
اخبار السعيدة - حجه (اليمن) خاص         التاريخ : 01-03-2013

 

دشنت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية اليوم توزيع الحقيبة المدرسية لغير المكفولين من الأطفال المستحقين لعدد 350 طالبا وطالبة من الأيتام غير المكفولين أما المكفولين فقد  وزعت لهم الحقيبة المدرسية في بداية العام الدراسي خلل حفل التدشين الذي حضره مدراء عموم المكتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والقيادات المجتمعية، فقرات فنية ومسرحية نالت إعجاب الحاضرين .
 
وفي التدشين أكد الأمين المساعد لجمعية الإصلاح الاجتماعي عبد الرحمن محسن حميد أن تدشين الجمعية للحقيبة المدرسية يأتي في إطار الأنشطة التي تنفذها الجمعية من باب التكافل بين أبناء المجتمع ، مشيرا بأنه بتراحم أبناء المجتمع وتكافلهم مواساة بعضهم البعض يحيا المجتمع كالأسرة الواحدة يحمل فيه الغني الفقير والقوي الضعيف .
 
وأشار حميد إلى ان جمعية الإصلاح وهي تدشن توزيع الحقيبة المدرسية تعتبر واجب ديني بل فريضة كفريضة الصلاة ، داعيا المجتمع والميسرين والتجار والمنظمات والجمعيات إلى الخيرية إلى مد يد العون لهذه الشرائح المجتمعية التي هي من أكثر الشرائح حاجة ، كما دعا إلى دعم جمعية الإصلاح الخيرية في مثل هذه المشاريع التي تنفذها الجمعية كتكافل بين المجتمع وسد حاجياتهم .
 
ونوه حميد إلى ان الجمعية في حجة وبعون من الله باتت تكفل 1057يتيم ويتيمة من مختلف مديريات المحافظة منها "997" كفالة خارجية و"60" كفالة محلية ، منوها إلى أن الجمعية هذا العام إلى كفالة 550يتيم ويتيمة .
 
من جهته عبر وكيل محافظة حجة الدكتور إبراهيم الشامي عن ارتياحه لمثل هذه المشاريع التي تنفذها جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في المحافظة ، مؤكدا ان المجتمع اليوم بحاجة إلى تظافر الجهود من أجل التكافل الإجتماعي .
 
وأشار الشامي كانت وستظل في دعم هذه الجمعية متبنيين وراعين لمختلف الفعاليات ، مشيرا إلى أن المجتمع بأمس الحاجة إلى الجهد التكافلي بين الجهات الرسمية والجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني لأن الوطن يمر بإشكالات تحتاج تضافر الجهود الرسمية والشعبية للحد من ظواهر الفقر والبطالة والتسرب من التعليم والجهل وغيرها من الأمراض التي تشكل خطرا على المجتمع ، مشيرا أن شريحة الأيتام والفقراء والمساكين من أهم الشرائح المجتمعية التي هي بحاجة إلى مساندة المجتمع .
 
كما اشارت أمة الله البحري أحد المستفيدات من الحقيبة المدرسية إلى أن جهود جمعية الإصلاح وبصماتها في جميع المجالات ، موجهة الشكر للجمعية على الدور الرائد والجهود المتميزة في خدمة المجتمع ، داعية إلى دعم الجمعية ومساندته للتمكن من القيام بدورها التنويري المتميز
 
عدد القراءات : 1519
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات