احدث الاخبار

فاز بها الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية بفلسطين في مجال خدمة الاسلام .. الاعلان عن الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية وفتح باب الترشيح للعام القادم

فاز بها الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية بفلسطين في مجال خدمة الاسلام .. الاعلان عن الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية وفتح باب الترشيح للعام القادم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 01-03-2013

 

اعلنت مؤسسة الملك فيصل العالمية اسماء الفائزين في جائزتها السنوية للعام الحالي 2013 وفتحت باب الترشيح والمشاركة في الجائزة للعام القادم في خمسة مجالات علمية .وقال مدير مؤسسة الملك فيصل الخيرية الامير خالد الفيصل ان اختيار الفائزين بالجائزة ارتكز على شرطين رئيسيين هما الاستحقاق والتميز وان الخمسة الفائزين من فلسطين ومصر والولايات المتحدة وكندا والمجر لهذا العام سيتم الاحتفاء رسميا بهم وتسليمهم الجوائز في حفل رسمي سيرعاه الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال شهر مارس المقبل بالرياض.

وفاز بجائزة الملك فيصل للعام الحالي الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني في مجال خدمة الاسلام فيما حجبت جائزة الدراسات الاسلامية لعدم استكمال البحوث المقدمة للشروط طبقا لما أعلنته لجنة التحكيم وفاز مجمع اللغة العربية بالقاهرة بجائزة اللغة العربية والآداب ،اما في مجال الطب فقد تقاسم الاستاذ الدكتور جيفري مايكل فيردمان ودوجلاس ليونارد كولمان من الولايات المتحدة الجائزة بعد فوز بحثهما المعنون ب"العوامل الوراثية للبدانة "كما تقاسم بول كوركم من كندا وميزنك كروز من المجر جائزة العلوم .

وتتكون الجائزة في كل فرع من فروعها الخمسة منبراءة مكتوبة بالخط الديواني داخل ملف من الجلد الفاخر، تحمل اسم الفائز ومخلصاً للإنجازات التي أهلته لنيل الجائزة.وميدالية ذهبية عيار 24 قيراط، وزن 200 جرام.وكذاشيك بمبلغ 750,000 ريال سعودي (ما يعادل 200,000 دولار أمريكي).

ومنذ انطلاق الجائزة في العام 1979فاز 223 باحثا من 40بلدا عربيا واجنبيا.

عدد القراءات : 1681
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات