احدث الاخبار

مؤسسة حرية تدين الاعتداء على دغشر ومحاولة اقتحام منزله بصنعاء

مؤسسة حرية تدين الاعتداء على دغشر ومحاولة اقتحام منزله بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 01-03-2013

 

استنكرت مؤسسة حـريـة للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير الاعتداء الذي تعرض له نائب رئيس تحرير موقع (يمن نيشن) الصحافي حمود علي دغشر ومحاولة اقتحام منزله من قبل (بلاطجة) موالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في العاصمة صنعاء.

وفي بلاغ له أكد دغشر أنه في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، أثناء مروره بشارع الستين وسط العاصمة صنعاء ومعه أطفاله، قام مجموعة (بلاطجة) عائدين من فعالية دعا إليها الرئيس السابق علي عبدالله صالح في ميدان السبعين أمس الأربعاء بتوزيع ووضع صور الرئيس السابق علي عبدالله صالح، على السيارات المارة في شارع الستين والتحرش بمن يرفض وضعها وحين منعهم دغشر من وضع الصور على سيارته قام عدد منهم بالاعتداء على السيارة بالعصي وعندما نزل ليوقفهم عن فعل ذلك تفاجأ بقيام أحدهم بضربه بعصا على رأسه ولاذو بالفرارعلى سيارة (أجرة) كانت بانتظارهم، مما أدى إلى ترويع أطفاله عند رؤيتهم لدماء تنزل من رأسه.

وأضاف دغشر أنه بعد ساعات من تلك الحادثة وأثناء غيابه جاءت مجموعة أخرى من (البلاطجة) مسلحين إلى الحي الذي يقطنه على شارع الستين الشمالي وحاولوا اقتحام منزله بالقوة، وتهديد أسرته بالقول انهم سيقتلونه وسيحرقون سيارته في الأيام القادمة.

ومؤسسة حـريـة تدين بشدة هذا الاعتداء على الصحافي حمود دغشر والتهديد الذي تعرض له وأسرته وتعده انتهاكا صارخا لحريته وخصوصيته، واستهداف متعمد لإخافته وأسرته وإرغامه على تقبل ما يتنافى وقناعاته.

وتحث (حــريـة) وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة على تعقب الجناة والقبض عليهم ومعاقبتهم ليكونوا عبرة لغيرهم، والوقوف بحزم أمام مثل هذه الحوادث الخارجة عن القانون، كما تطالبها بحماية الصحافيين من أي أذى قد يصيبهم أو يصيب أحدا من ذويهم أوممتلكاتهم أو يعرضهم للخطر أويقيد حرياتهم ويؤثر على سلامتهم الشخصية والمهنية.

 
عدد القراءات : 1592
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات