احدث الاخبار

والدا المختطف النمساوي باليمن يظهرون في مقطع فيديو على اليوتيوب ويناشدون بسرعة الافراج عن ابنهم

والدا المختطف النمساوي باليمن يظهرون في مقطع فيديو على اليوتيوب ويناشدون بسرعة الافراج عن ابنهم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - ترجمة وكتابة /أنور حيدر         التاريخ : 28-02-2013

 

ظهر اليوم على اليوتويب  مقطع فيديو لوالدا الشاب النمساوي المختطف دومينيك باليمن مناشدين بسرعة الافراج عن ابنهم المختطف لدى اليمن وقال والد ه جوزيف أنا والد دومينيك نيبور الذي اُخذ كرهينة  في اليمن. وباسم أسرة دومينيك الأقرب له أناشد من أعماق قلبي من أجل الإفراج السريع الآمن عن ابني أرجو أن تظهروا كرمكم وتعيدوه إلينا.

وتقدم بالشكر لشيخ الأزهر الطيب على مناشدته التي قدمها للخاطفين من أجل الإفراج السريع عن ابنهم  البريء الذي كان تحت حماية المجتمع اليمني المسلم، كما تقدم بالشكر للجالية المسلمة في النمسا لإدانتها الاختطاف

من جانبها توسلت أم دومينيك للمساعدة في إعادة ابنها  العزيز دومينيك إلى وطنه سالما. وقالت إن دومينيك يحترم و يُجل ثقافة بلدكم ويكافح من أجل دراسة اللغة العربية إنه ابن طيب إلى أبعد حد ويحمل قيما عالية تجاه أسرته واضافت  إن أخاه الأصغر وجدَّهُ الذي سيبلغ المائة من العمر وجدته وأنجيلا وأباه وأنا كلنا جميعا يائسون ونعاني بسبب الخوف والشك.ومرة اخرى أناشدكم: أرجو مساعدتكم لإعادة ابني إلى أسرته سالما.

واختتمت كلامها بالقول دومينيك، إننا نفكر فيك دائما، إننا نحبك وسنقوم بأي شيء لمساعدتك

هذا وقد كان مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى اقال في خبر نشره الاعلام الرسمي إن قضية المواطن النمساوي الذي تعرض للاختطاف تأتي من الاولويات الشخصية للرئيس عبدربه منصور هادي وأنه يتابع القضية شخصيا .

وأكد مصطفى أن كافة الجهات المعنية تولي هذه القضية اهتماما بالغا؛ مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت فور تلقيها بلاغا باختطافه باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة للبحث عن الخاطفين وتعقبهم وضمان الإفراج عنه بسلام.

واعتبر مصطفى اختطاف أي مواطن أجنبي عملاً مداناً ومرفوضاً من جميع أبناء اليمن ويتنافى مع أخلاقيات مجتمعنا الفاضلة وقيمه النبيلة ، فضلا عن كونه محرما شرعا ومجرما قانونا .

وقد عبر سفير جمهورية النمسا ونائب رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي عن الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها الجهات المعنية في اليمن من أجل إطلاق سراح المختطف النمساوي؛ معبرين عن أمليهما في أن تكلل هذه الجهود بتأمين الإفراج عنه بسلام في أقرب وقت ممكن .

جاء ذلك خلال لقائه سفير جمهورية النمسا غير المقيم لدى اليمن جريجور ويلفريد كويسلر ونائب رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بصنعاء جان ماري صفا ، اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاءأعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، عن استيائه وشعوره بالحزن الشديد لاختطاف شاب نمساوي يدعى ديمونيك نوبور يدرس اللغة العربية في اليمن يوم 21 فبراير الحالي، على أيدي بعض العناصر الإجرامية هناك، مناشدا المختطِفين سرعة إطلاق سراحه حرص على حياة هذا الشاب البريء الذي أمنه المجتمع اليمني المسلم حين منحه الأمان بتأشيرة الدخول .

 وقد كان شيخ الأزهر  اكد في على حرمة اختطاف الناس وترويع الآمنين، أيا كان شكل هذا الترويع وأن شريعة الإسلام تتبرأ ممن يرتكبون هذه الجرائم المنكرة، كما يهيب الأزهر بالمختطفين أن يرجعوا إلى الحق وإلى القرآن الكريم وأحكامه وألا يسهموا في ازدياد تشويه صورة العرب والمسلمين أمام العالم .

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر بالمشيخة  سفير النمسا بالقاهرة الدكتور فريدناند مولتاستشي والذي نقل لفضيلة الإمام طلب بلاده من الأزهر التدخل بشأن الافارج عن الشاب النمساوى .

كما أعرب شيخ الأزهر الشريف عن أمله فى سرعة الاستجابة لهذا النداء الإسلامي والإنساني بالافراج عن الشاب النمساوى فورا

عدد القراءات : 1709
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات