احدث الاخبار

وكالة تنمية المنشئات الصغيره والاصغر تعقد بصنعاء "دورة ToT اعداد الميسرين الوطنيين لبرنامج تعرف الى عالم الاعمال Kab"

وكالة تنمية المنشئات الصغيره والاصغر تعقد بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 26-02-2013

 

تنظم وكالة تنمية المنشئات الصغيره والاصغر ،والصندوق الاجتماعي لتنميه ،وبالتعاون مع منظمة العمل الدوليه ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني،دورة ToT اعداد الميسرين الوطنيين لبرنامج تعرف الى عالم الاعمال Kab ،من 25/2حتى 10/3/، وبمشاركه 28شخصاً .
 
وفي تصريح خاص قالت الاستاذه/خلود شاكر مدير مشاريع ريادة الاعمال في وكاله المنشئات الصغيره والاصغر التابعه لصندوق الاجتماعي لتنميه،الورشه اليوم تخص برنامج التعرف الى عالم الاعمال (كاب)، ويهدف البرنامج الى نشر ثقافه ريادة الاعمال في اوساط الشباب ، وهذا البرنامج هو برنامج دولي تم استقدامه الى اليمن بالتعاون مع منظمه العمل الدوليه ،بالتعاون مع وكاله تنمية المنشئات الصغيره والاصغر باليمن، موكده على ان الوكاله هي الجهه لمنسقه لهذا البرنامج باليمن ،حيث تم تطبيقه بالتعاون مع وزاره التعليم الفني والتدريب المهني بحيث يقدم كماده اساسيه ضمن المعاهد المهنيه والتقنيه في اليمن.
 
وقالت:دخل هذا البرنامج اليمن خلال مراحل معينه المرحله الاولى كمرحله تجريبيه، ثم يتم النظرفيه هل توافق مع البيئه اليمنيه ، وهل كانت المخرجات هي نفس المخرجات المتوقعه ،وهل استفاد الشباب منه وتغيرت ثقافاتهم واتجاهاتهم .
 
واضافت: ان البرنامج اثبت نجاحة بالمرحله التجريبيه والتي تم من خلالها تدريب 50مدرس من مدرسين المعاهد المهنيه والتقنيه ،وقدم البرنامج في عشرين معهد بعشر محافظات بالجمهوريه، واثبت البرنامج نجاحه خلال الفتره الماضيه ، لذلك عملت الوكاله على تدريب عدد جديد من المدرسين حتى وصل عددهم الى 180 مدرس ، وهذه الدوره الت تضم 28 مشاركاً هي ختام لهذا العدد.
 
عدد القراءات : 2143
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عمار الشراعي
كنت أحد المتدربين ولا أستصيع أن أوصف مدى أداء الدورة الا بأن الله يزيدهم توفيقالخدمة الوطن وأخص القائمين على الدورة من ميسرين ومنظمين ومتدربين اللهم آمين