احدث الاخبار

اللقاء الموسع للتعليم العالي ونقابات الجامعات يؤكد على ضرورة المساواة بين موظفي الجامعات

اللقاء الموسع للتعليم العالي ونقابات الجامعات يؤكد على ضرورة المساواة بين موظفي الجامعات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 26-02-2013

 

ناقش اللقاء الموسع لقيادة وزارة التعليم العالي  ورؤساء وأعضاء مجلس  تنسيق نقابات العاملين بالجامعات اليمنية الحكومية برئاسة  وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف  اليوم عدد من القضايا والمواضيع المتعلقة بأوضاع العاملين في الجامعات والمشاكل والصعوبات التي يواجهونها وسبل حلها ومعالجتها. 
 
وتطرق اللقاء لموضوع الحوافز والامتيازات المالية الممنوحة لموظفي الجامعات ومشكله المتعاقدين ورفع مرتباتهم إلى الحد الأدنى للأجور  والإجراءات المتعلقة بإصدار لائحة الحقوق والواجبات للعاملين في الجامعات وغيرها من القضايا ذات العلاقة.
 
وشدد  اللقاء على  ضرورة المساواة بين كافة موظفي الجامعات في الامتيازات والحوافز المالية دون تمايز بين جامعه وأخرى  في كافة الجامعات اليمنية الحكومية والعمل على إيجاد حل عاجل وسريع لهذه المشكلة بما يجنب الجامعات الدخول في إضراب شامل يعطيل عملها .
 
   وأكد اللقاء أهمية استكمال إجراءات اصدار لائحة الحقوق والواجبات وتنفيذ التعديلات المنصوص عليها في القرار الجمهورية رقم (4) لعام 2012م القاضي بتعديل بعض المواد في أحكام القرار الجمهوري رقم(32)لعام 2007م بشأن اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الحكومية.
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي  على أهميه التنسيق والتكامل والتعاون بين قيادة الوزارة ورؤساء الجامعات والقيادات النقابية بما يحقق مصلحه الجامعات ومنتسبيها ويمكنها من أداء رسالتها السامية على الوجه المطلوب. 
وأشار إلى  حرص حكومة الوفاق الوطني على حل المشاكل والصعوبات التي تواجه منتسبي الجامعات وفقا للإمكانيات المتاحة ,   منوها إلى  إن الأوضاع تتطلب من الجميع تحمل مسؤولياتهم  تجاه جامعاتهم ووطنهم  والعمل بروح الفريق الواحد والسعي لتحقيق الاستقرار للعملية التعليمية والإدارية في الجامعات والحرص على مصلحة الطلاب .
حضر اللقاء نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي  الدكتور محمد  محمد مطهر ورئيس جامعة الحديدة الدكتور حسين عمر قاضي .
 
عدد القراءات : 1442
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات