احدث الاخبار

بدعم تمويلي 80 مليون ريال: حفل إشهار توقيع اتفاقية دعم إطلاق بث القناة التعليمية

بدعم تمويلي 80 مليون ريال: حفل إشهار توقيع اتفاقية دعم إطلاق بث القناة التعليمية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 26-02-2013

 

وقعت اليوم في العاصمة صنعاء اتفاقية دعم إطلاق البث الفضائي للقناة التعليمية من قبل شركة MTN للاتصالات.وفي حفل إشهار الاتفاقية قام وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول وكذا مدير القناة عبد الرحمن النمر بتوقيع الاتفاقية مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة MTNيمن - علي عبدالوارث بمبلغ 80مليون ريال.
 
وفي حين أشار وزير التربية والتعليم الى ان حفل تدشين انطلاق القناة سيكون بـ 18 مارس الجاري، أكد على ان دعم العملية التربوية والتعليمية ستعزز من إعادة التماسك والتلاحم بين ابناء الوطن باعتبار التعليم بوابة الولوج الى عالم المعرفة وصولاً الى اقتصاديات المعرفة بما يكفل تحقيق مستقبل آمن ومزدهر لليمن الجديد.
 
وأعلن الوزير عن تدشين وإقامة مجلس دعم التعليم قريباً، يضم عدد من رواد رجال المال والأعمال وذوي الخبرة والمختصين والأكاديميين بغية تفعيل مشاركتهم وإسهاماتهم في تجويد وتطوير التعليم ..
 
ولفت الدكتور الأشول الى ان القناة التعليمية ستحكون قناة رائدة لتقديم خدماتها التعليمية للطلاب والمدارس وكذا المعلمين، من خلال التأهيل ومناقشة قضاياها والتوعية بها .
 
ودعا رجال المال والأعمال وكافة المؤسسات لتحذوا حذوا ام تي ان في تقديم خدمات فعالة للتربية والتعليم.
 
ونوه وزير التربية الى اتفاقية مع السفير التركي لتقديم الدعم الفني للقناة من خلال التدريب والتأهيل.
 
من جهته اعتبر نائب الرئيس التنفيذي لشركة MTNعلي عبد الوارث دعمهم للقناة التعليمية إيماناً منهم بما يلعبه الإعلام التربوي في ايصال الرسالة التربوية للمجتمع والنشئ بما يحقق اهداف العملية التعليمية والتربوية وصولا الى الاستراتيجيات التربوية العظمى، والتي من شأنها تنمية الشعوب ورقيها". لافتاً الى ان الشركة قدمت للقناة في الحملة الترويجية مبلغ 80 مليون ريال .
 
وكشف عبدالوارث عن إسهام الشركة في دعم ثلاثة مشاريع تخدم الحقل التعليمي، يتمثل الاول: في التنمية المهنية للمعلمين عبر دمج التقنية بالتعليم والذي سينفذ على مدى عامين حيث ستساهم الشركة بـ 50 في المئة من تكلفة المشروع المقدرة بحوالي 170 مليون ريال، فيما المشروع الثاني يتمثل بتوفير المعامل المدرسية لعدد من المدارس بالجمهورية بتكلفة 30 مليون ريال، ويتمثل المشروع الثالث في الاسهام في دعم زيادة إلتحاق الفتاة في الريف بالعملية التعليمية وتنميتها المهنية بتكلفة 50 مليون ريال, متوقعاً ان يصل اسهامات الشركة في دعم العملية التعليمية للعام الحالي ما يقارب 300 مليون ريال
 
وفي الحفل دعا نائب وزير التربية والتعليم- د. عبدالله الحامدي ادارة القناة التعليمية الى إلالتزام بالمهنية في رسالتها التوعوية بأهمية التعليم ومناقشة قضاياها المختلفة، قائلاً: لا نريد للقناة ان تحول موظفيها الى بطالة مقنعة، ونريد منها ابداعاً حقيقياً، وان لاتقلد القنوات الاخرى.
 
وفي حين تمنى الحامدي تميز القناة خلال الفترة القادمة، دعا شركاء التنمية الى حذوا شركة MTN بدعم العملية التربوية في ذات المجال.
 
وتفقد وزير التربية والتعليم اقسام ومكونات القناة التعليمية، وأستمع من مديرها عبدالرحمن النمر الى شرح تفصيلي عن الاعمال والتجهيزات التطويرية للقناة بما يمكنها من الإنطلاق في البث الفضائي، إضافة الى البرامج والانشطة التي تعمل على انتاجها .
عدد القراءات : 1938
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات