احدث الاخبار

بداء فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للبيئه" اليوم بصنعاء""

بداء فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للبيئه
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 25-02-2013

 

برعايه الاستاذ/عبدالقادر هلال امين العاصمه ،دشن قطاع النظافة والبيئة بأمانة العاصمة ممثلاً بصندوق النظافة والتحسين ومركز التوعية البيئية ، اليوم بصنعاء فعاليات الأيام الوطنية للبيئة تحت شعار " نظافتي حياتي " احتفاءً باليوم الوطني للبيئة للعام 2013م.
 
وفي التدشين أكد/ أمين جمعان أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة على أهمية تنمية الوعي الوطني والبيئي بين أوساط المجتمع وتعميق روح الولاء الوطني لإنشاء جيل واعي صحياً وبيئياً،لافتا إلى أن الاحتفال باليوم الوطني للبيئة يأتي كدلالة توعوية تؤكد الحضور الهام لمجالات العمل البيئي في صدارة أولويات التنمية باعتبار حماية البيئة توجه التزامي للجهد الجمعي المحتشد في جنباته أدوار العمل التشاركي للمؤسسات المعنية وتعبيريات المجتمع المدني ذات العلاقة والاهتمام. 
 
وقال: سعي المجلس المحلي للعاصمة صنعاء تبني استراتيجيات بيئية فاعلة تؤمن جملة التدخلات الضرورية العاجلة للحفاظ على المظهر الجمالي للعاصمة ، ووضع سياسات معالجة لمظاهر التلوث المختلفة المؤثرة على سلامة التوازن الحيوي ووظائف حماية البيئة بما في ذلك التوسع في أعمال التشجير والحد من مصادر التلوث الهوائي وتأمين مشاريع الصرف الصحي على امتداد جغرافية العاصمة صنعاء. 
 
واكد أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة إلى أهمية مشاركة المبادرات الطوعية الشبابية والمجتمعية وتفعيل نشاطها التوعوي والعمل على تنفيذ المشاريع الصديقة للبيئة. 
 
من جانبه أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع البلديات والبيئة عصام علي جمعان أهمية الأيام الوطنية للبيئة في توعية المجتمع وطنيا وبيئيا في إطار رؤية وطنية طموحة تساهم في تحمل المجتمع بكل ثقة واقتدار لمسؤولياته الملقاة على عاتقه في الحفاظ على الوطن وبيئته ،مشيرا إلى أن أمانة العاصمة حرصت على تحسين أوضاع عمال النظافة وحصولهم على كافة الحقوق بما فيها التثبيت الوظيفي الذي قطع فيه شوطا كبيرا وسيتم استكمال بقية الإجراءات خلال الفترة القادمة. 
 
 
بدوره أشار رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور خالد الشيباني إلى أن اليوم الوطني للبيئة يكتسب أهميته من كونه فرصة ثمينة لنشر الوعي البيئي بين أوساط المجتمع ومناسبة متجددة لتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية وتعزيز الشراكة بين المجتمع والدولة في سبيل الو صول إلى بيئة سليمة وتحقيق التنمية المستدامة.
 
وفي تصريح خاص قال الاستاذ/عبدالحليم السكري مدير مركز التوعيه بامانه العاصمه ،تاتي احتفالات امانه العاصمه بالايام الوطنيه للبيئه كفاعليه يتم الاحتفال بها سنوياً،وهي احتفالات عمليه وليست تقليديه.
 
واضاف:اليوم الاول عباره عن مهرجان ثفافي وتوعوي وفني يشارك فيه طلال وطالبات المدارس من عدد من مدارس امانه العاصمه،ومن ثم فعاليات التشجير والذي ستنطلق من مدرسه سيف بن ذي يزن بامانه العاصمه، وهي رساله الى جميع ابناءنا الطلاب باهميه التشجيرواليوم الاخير، واليوم التالي سيتم فيه حمله توعويه للسائقين في مختلف شوارع امانه العاصمه، وفي اليوم الاخير سيتم فيه حمله نظافه يشارك فيها منظمات المجتمع المدني ،وهي رساله للمواطنين باهميه الحفاظ على النظافه والبيئه المحيطه.
 
 
تخلل التدشين الذي حضره مستشار أمانة العاصمة عبدالله سنبل ووكيل قطاع البلديات والنظافة المساعد محمد الارياني وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية وعدد من المهتمين والمعنيين في الجهات ذات العلاقة ، العديد من الأناشيد الوطنية والبيئية قدمها عدد من الطلاب والطالبات من مدارس الأمانة إلى جانب اسكتش مسرحي بيئي لطلاب مدرستي الرسالة ورقية بمنطقة معين التعليمية عبر عن أهمية النظافة باعتبارها سلوك حضاري ووطني وديني.
عدد القراءات : 1639
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات