احدث الاخبار

بتمويل برنامج الأمم المتحدة .. توقيع وثيقة مشروع لإجراء تقييم لانماط الحكم الرسمية و غير الرسمية في اليمن

بتمويل برنامج الأمم المتحدة .. توقيع وثيقة مشروع لإجراء تقييم لانماط الحكم الرسمية و غير الرسمية في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 25-02-2013

 

وقع  بصنعاء على وثيقة مشروع لإجراء تقييم لأنماط الحكم الرسمية وغير الرسمية في اليمن .  المشروع الذي يموله برنامج الأمم المتحدة سينفذ بالشراكة بين الحكومة اليمنية المنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية والوطنية في البلاد. 
 
وبحسب بيان صادر عن برنامج الامم المتحدة تلقت شبكة اخبار السعيدة -نسخه منه- فان المشروع يهدف إلى إجراء تحليل اقتصادي وسياسي لمؤثرات التغيير لهياكل الحكم الرسمية وغير الرسمية في اليمن واستكشاف آفاق أفضل السبل لعمل هذين النظامين معاً والتوصل إلى نموذج أولي للحكم اليمني . 
 
مؤكدا ان نتائج وتحليلات الدراسة ستساعد الحكومة اليمنية وأصحاب المصلحة الوطنية ذات الصلة بما في ذلك القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي ، بالاضافة الى مساعدة شركاء التنمية في وضع خططهم ودعم القطاع الحكومي. 
وأشار وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي عقب التوقيع "إن هذا التقييم يأتي بمعلومات قيمة من الأرض وبصورة جديدة لمشهد الحكم في البلاد" وأضاف "أن الدراسة سوف تصنف البيانات على المستويين الوطني والمحلي للتعرف على تفاعل قطاعات الحكم الرسمية وغير الرسمية في البلاد". 
وصرح السيد غوستافو غونزاليس كبير مدراء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "ان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتوقع من هذا الانشطة تحقيق الاستفادة القصوى من الباحثين الوطنيين ومراكز الدراسات والأكاديميين في تحليل ديناميكية الحكم وأضاف "سيكون لتقييم تأثير حاسماً لمرحلة ما بعد المرحلة الانتقالية عندما يتم إنشاء مؤسسات الحكم الجديدة". 
عدد القراءات : 2069
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات