احدث الاخبار

الإغاثة الإسلامية تجري لقاء تشاوري حول السلم الإجتماعي في ثمان محافظات

الإغاثة الإسلامية تجري لقاء تشاوري حول السلم الإجتماعي في ثمان محافظات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 25-02-2013

 

عقدت منظمة الإغاثة الإسلامية – اليمن – لقاء موسع للعديد من القيادات المجتمعية العاملة في مجال السم الإجتماعي و حل النزاعات في ثمان محافظات مختلفه وذلك لمناقشة الخطة الاستراتيجية لحل النزاعات والصراعات في اليمن.

تطرقت حلقة النقاش الى استعراض المشاكل و الصراعات المنتشرة في المحافظات المستهدف وهي صنعاء و عدن و لحج و أبين والبيضاء والضالع وتعز وصعده. كما تطرق المشاركون الى مناقشة خصوصية كل محافظة من حيث نوع النزاعات و طرق حلها الممكنه.

الاستاذ هاشم عون الله – الممثل المقيم للمنظمة- حث المشاركين على أهمية العمل في هذا المجال لما له من دور ايجابي في تطوير المجتمع وبناء المستقبل الآمن لكل أبناء الوطن. كما أشار في أن هناك العديد من المؤشرات التي تساعد على نجاح هذا المشروع ومنها التعاليم الإسلامية التي يتحلى بها اليمنيون ويحتكمون إليها في حال نشوب أي خلاف إضافة إلى الخلفية التاريخية السلمية للمجتمع اليمني الذي تسوده الألفة والمحبة الإخاء بين كل أفراد المجتمع و كذلك التكاتف والتعاون الكبير والملموس في حياة اليمنيين اليومية سيساعد بشك كبير في الدفع بهذا المشروع نحو النجاح.

الدكتور خالد غيلان – مدير البرامج بالمنظمة – أشار في كلمته إلى أن الإغاثة الإسلامية تعتبر من أول المنظمات المباردة للعمل في مجال حل النزاعات في اليمن. كما تطرق إلى المكاسب التي ستترتب على نجاح هذا المشروع ومنها حفظ النفس البشرية والحفاظ على استقرار البلد مما يساعد على تسريع عجلة التنمية فيه.

جرى بعد ذلك استعراض ومناقشة أهم الأهداف للخطة الاستراتيجية للأعوام القادمة ومنها تأهيل الشبكات العامله في الميدان، و إمكانية خلق فرص عمل للشباب وانشاء المشاريع الصغيرة، و توعية المجتمع عن دور حقوق الإنسان في تعزيز السلم وخلق وعي أفضل لما يدور في المحافظات من صراعات مختلفه، والعمل على تعزيز الحوارات داخل المحافظات من خلال اشراك كل من السلطة المحلية والمشائخ والشخصيات الإجتماعية المؤثرة لتعزيز دورهم في حل النزاعات.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الحلقة تعتبر احدى الخطوات التحضيرية للقمة التي تعمل الإغاثة الإسلامية على التريب لها في شهر مارس 2013 لمناقشة قضايا النزاعات و السم الإجتماعي في اليمن.

عدد القراءات : 1560
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات