احدث الاخبار

صنعاء : لقاء خاص بالمستجدات والمعايير الدوليه لمكافحه غسل الاموال الخاص بحاملين الجنسيه الامريكيه

صنعاء : لقاء خاص بالمستجدات والمعايير الدوليه لمكافحه غسل الاموال الخاص بحاملين الجنسيه الامريكيه
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 25-02-2013

 

 

برعايه محافظ البنك المركزاليمني الاستاذ/محمد عوض الله همام وبالتعاون مع اتحاد المصارف العربيه وجمعيه البنوك اليمنيه ،اقيم بصنعاء اللقاء الخاص بقانون الضريبه الامريكي والمستجدات والمعايير الدوليه لمكافحه غسل الاموال التي اقرتها FATF، وبمشاركه 60مشاركاً من معظم المصارف اليمنيه.
 
وفي تصرح خاص قال الاستاذ/احمد محمد الخاوي رئيس جمعيه البنوك اليمنيه ممثل البنوك اليمنيه في مجلس ادارة اتحادالمصارف العربيه ببيروت، هذا اللقاء متعلق بقانون الضريبه الامريكي ،القانون الذي فرضته وزاره الخزينه الامريكيه لملاحقه الامريكيين وكل من يحمل الجنسيه الامريكيه او كان مقيم بالولايات المتحده لتحصيل الضرائب المستحقه لهم.
 
واكد رئيس جمعيه البنوك اليمنيه حددت الضريبه بالنسبه للافراد من له رصيد يتجاوز الخمسين الف دولار ،وكل شركه يتجاوز راس مالها 250الف دولار ,تكون خاضعه لضريبه ولهذا القانون.
 
واضاف:ان هذا القانون يطلب من جميع المصارف العالميه ومن ضمنها المصارف العربيه واليمنيه تطبيق هذا القانون بعمليه فحص قائمه العملاء لديها، لتحديد العملاء الذين لهم علاقه بالولايات المتحده او يحملون جوازات امريكيه فهو خاضع لهذه الضريبه . 
 
واشار بتصريحه الى ان هذا القانون الذي قدمته وزاره الخارجيه الامريكيه لايفرض تطبيقه على البنوك العالميه ولكن البنك الذي لايلتزم بتطبيق هذا القانون سوف يجد نفسه منعزل عن جميع البنوك العالميه وبالتالي اصبح تطبيقه هو من مصلحه البنوك العالميه والعربيه واليمنيه.
عدد القراءات : 2447
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات