احدث الاخبار

قال ان شرعية هادي لم تكن بحاجة لكل تلك الدماء البريئة من شباب الحراك باذيب : ما حصل في عدن يعيدنا الى نهج النظام السابق

قال ان شرعية هادي لم تكن بحاجة لكل تلك الدماء البريئة من شباب الحراك باذيب : ما حصل في عدن يعيدنا الى نهج النظام السابق
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 23-02-2013

 

دان وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب قتل المحتجين السلميين يوم امس بعدن اثناء احتفال بالذكرى الاولى لتنصيب عبدربه منصور هادي رئيسا لليمن وقال باذيب في بيان صحفي " ندين كل القوة المفرطة والعودة لمربعات القتل والتنكيل لشعبنا بسبب مواقفه السياسية ورؤاه مهما اختلفت وتعددت .. فحرية التعبير مكفولة وعلى اجهزة الدولة كفالة ذلك وحمايته " .
 
وأوضح ان ما حصل في مدينة عدن امس يعيدنا الى نفس النهج الذي تعامل به النظام السابق والذي قوبل برفض جنوبي له منذ العام 2007 وكذا يعيدنا الى كل ما مورس ضد ثوارنا في ساحات المجد والحرية والتغيير.
 
وقال الوزير باذيب ان شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لم تكن بحاجة لكل تلك الدماء البريئة من شباب الحراك السلمي الجنوبي التي سقطت امس في خور مكسر مدينة الشهداء والمناضلين في عدن الحبيبة ففخامة الرئيس المنتخب حاصل على شرعية وطنية وإقليمية ودولية فريدة كما ان القضية الجنوبية لم تعد بحاجة لكل تلك التضحيات بعد ان اعترف بها الاجماع الدولي وما تحتاجه فقط هو الحل العادل وخارطة طريق – حد تعبيره .
 
وانتقد باذيب كل اشكال الاقصاء وعدم القبول بالآخر الممارسة عنوة من هنا وهناك وابدى خشيته من ان ذلك قد يتسبب في اندثار العقد الذي استقام عليه الحراك الجنوبي المتمثل بالتصالح التصالح.
 
وأشار ان عدم القبول بالآخر وإلغاء الرأي واللجوء للقوة وفرض الوصاية لن تخمد اي حق وطني بل ستشعل الضغائن والأحقاد وتضع مطبات الكبيرة امام مؤتمر الحوار الوطني .
 
 واختتم باذيب بيانه  "نقول للعابثين بالحراك بالمال والوصاية استريحوا وكفى عبثا بدماء الشباب وأغلقوا على انفسكم قصوركم العاجية او عودوا من حيث اتيتم فالنضال لا يستورد ويصدر" .
عدد القراءات : 1673
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات