احدث الاخبار

بالصور.. يمنيون يردون على تصريحات حيدر أبوبكر العطاس في قناة الحرة الأمريكية

 بالصور.. يمنيون يردون على تصريحات حيدر أبوبكر العطاس في قناة الحرة الأمريكية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 23-02-2013

 

 

 

في مقابلة مع قناة الحرة الفضائية، زعم حيدر أبوبكر العطاس، رئيس الوزراء الأسبق في اليمن ، إن من حضروا في مليونية الثورة  بمدينة عدن هم من ابناء المحافظات الشمالية، واستدل على ذلك بـ"البرع"، وقال إن "البرع" من الفنون الشعبية فيما يسميه "الشمال" فقط.
 
وقد لاقت تصريحات العطاس، الخاصة بالبرع وغير البرع، استنكاراً وسخرية من قبل  الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ذلك اختار نشوان نيوز، ما يلي: 


http://nashwannews.com/dir2/images2/2013/2/3/2/5/1361576718.jpg


نهال اليمن
إلى المدعو حيدر أبو بكر العطاس
 
يؤسفني أنه لما عممت من تسميات مناطقية لا يمكني الإكتفاء بالقول أنا يمنية أي لابد من أن أقول أنا يمنية جنوبية حتى تصل الرسالة جيدا؟
يا رئيس وزراء الغفلة سابقاً، أصبح الأمر واضحاً أنكم لم تختلفوا حتى مع علي صالح في أي شيء مادي وإنما مع قيم وعادات وتقاليد الشعب اليمني ومن الطبيعي جداً أن تحقدوا على الشمال أكثر من الجنوب مؤقتاً لسببين: 
الأول: أن الشمال لم يتمكن الاستعمار من مساعدتكم في النيل من العادات والتقاليد اليمنية كما فعل في جنوب اليمن وفشل لذلك توليتم المهمة من بعدة؟
الثاني: كونكم بحاجة ماسة لأن يكون جنوب اليمن لكم أرضية حالياً حتى تحققوا أهدافكم بإقامة إمارة في حضرموت.. 
البرع يا رئيس وزراء الغفلة سابقا رقصة شعبية يمنية رغم الإستعمار وما بذلتموه من بعده لجعل جنوب اليمن جنوب أي بلد إفرنجي أو أقل شيء جنوب لبنان !! 
مازالت موجودة في اغلب محافظات جنوب اليمن بل في كل محافظات جنوب اليمن رغم تراجع اليمن اقتصاديا مما تسبب في عدم القيام بفعاليات شعبية، موجودة في ابين وشبوة ويافع والبيضاء وهذه صورة برع هدية لك أيها المسخ من ما يفترض أنها مسقط رأسك ومنطقتك حضرموت من السبعينات !!
قسماً لن تمروا كما لم يمر الإستعمار الذي خلفكم ولن تزيدنا حقارتكم إلا التمسك بهويتنا العظيمة جملة وتفصيلاً حد التطرف". 


http://nashwannews.com/dir2/images2/2013/2/3/2/5/1361577567.jpg

وتعليقاً على الصورة أعلاه يقول نجل الدين المنتصر: 
العطاس يقصد أن أهل المحافظات اليمنية التي يريد والبيض (تغريبها) لا يبترعون البرع اليمني المعروف بالجنابي في عرض لا يليق بهم غيره في الأفراح وإنما (يدنسون دنس).... هكذا هو يريدهم لذلك نفى عنهم الرقص أو البرع اليمني الذي يختلف كلياً عن اداء (ملحم زين وميكل جاكسون) فتفهموا حالة الرجل فهذا هو السبب الرئيس في محاولة مسخ جنوب اليمن عن شماله لإنصدامه والبيض وكم متغرب مع قيم وعادات وتقاليد اليمنيين جنوباً قبل شمالاً ولهذا يريدون من اليمنيين في جنوب اليمن يكونوا مثلهم حتى يتمكنوا من إقامة دويلة هويتها مختلفة ولو من العدم تلبية لميولهم الشخصية التي أنصدمت مع الأرض والإنسان اليمني !!
الصورة برع يمني - هدية للعطاس وكل مسخ
المكان: جنوب اليمن - يافع
المناسبة: مهرجان يافع الثقافي ال عمرو لبعوس

 

المصدر : نقلا عن نشوان نيوز
عدد القراءات : 2627
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

ياخي الذي يتكلمون ويعلقون هم من ابنا الجمهوريه العربيه اليمنيه والدحابشه بالفين ريال ىروح معك اين ماتبقى والمليونيه ليست مليونيه لم يكونو حتى الثمن من مهرجأن التصالح الجنوبي اعقلو نبقى استفتإ يا شمالين