احدث الاخبار

إيجاد تختتم توعيتها في مدارس الأمانة حول أشكال الدول وأنظمة الحكم

إيجاد تختتم توعيتها في مدارس الأمانة حول أشكال الدول وأنظمة الحكم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ماجدة الصبري         التاريخ : 22-02-2013

 

نفذت مؤسسة إيجاد للتمكين الاقتصادي والاجتماعي أمس آخر حلقاتها التوعوية لطلاب مدارس أمانة العاصمة  في مدرسة الخنساء حول أشكال الدول وأنظمة الحكم. وفي الحلقة أبدت الطالبات تفضيلهن النظام المختلط لأن السلطة تكون بيد أكثر من شخص فلا يسمح لطرف واحد بالانفراد بالسلطة واغتصابها، متمنيات أن يكون شكل الدولة بسيطاً لتظل اليمن موحدة حسب رأي الغالبية منهن.

وهذه هي الحلقة الحلقة العشرون في برنامج "مستقبل اليمن بعيون شبابية" الذي يتضمن  40 حلقة أقامت منها المؤسسة 8 حلقات في جامعة صنعاء، وحلقتين في مؤسسة بادر، وحلقة في الجامعة اللبنانية، وحلقة في فندق ميركيور، وأخرى في ساحة التغيير بصنعاء، و7 حلقات في مدارس أمانة العاصمة.

ويهدف البرنامج إلى توعية أكثر من ألف شاب وشابة بأنظمة الحكم وأشكال الدول، من أجل تكوين رؤية واضحة لديهم، وتمكينهم من المساهمة في تقديم الرؤى والتصورات حول بناء اليمن الجديد من خلال صياغة تقرير نهائي لهذه الرؤى، ورفعها إلى مؤتمر الحور الوطني.

وأكدت عبير القدسي المدير التنفيذي للمؤسسة أن البرنامج استهدف حتى الآن أكثر من 800 شاب وشابة، ما يدل على نجاحه، وإقبال الشباب والشابات على المشاركة والمساهمة في وضع تصوراتهم حول مستقبل البلد، مشيرة إلى أن البرنامج وفي منتصف مرحلته تجاوز العدد المطلوب استهدافه من الشباب والشابات، ومتمنية أن ينتهي باستهداف ضعف هذا العدد.

 
عدد القراءات : 2451
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات