احدث الاخبار

تدشين دورة في العلوم الشرعية ومركز عبدالله بن الرقم في الحوبان بتعز

تدشين دورة في العلوم الشرعية ومركز عبدالله بن الرقم في الحوبان بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 22-02-2013

 

دشنت  يوم الخميس مؤسسة التالف التنموية الخيرية مسجد ومركز عبدالله بن الرقم في منطقة الحوبان محافظة تعز  والذي تبلغ تكلفته في المرحلة الاولى 140 مليون ريال بدعم من ابناء الكويت و دورة تدريبية في مجال العلوم الشرعية بمشاركة الف طالب من مدارس التحفيظ والحلقات القرآنية من مختلف محافظات الجمهورية تنظم على مدى اسبوع بدعم من جمعية إحياء التراث بدولة الكويت .
 

وفي الافتتاح الذي عرض فيه معرض صور عن ابرز الانشطة والفعاليات التى تقوم بها المؤسسة حيث حضرة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لطف العلايا والأوقاف والإرشاد حمود المطري و عضو مجلس الشورى رئيس هيئة علماء حضرموت الشيخ علي بن سالم بكير وفد كويتي والعديد من المشائخ من اليمن والكويت والسودان ومدير عام الأوقاف اوضح رئيس المؤسسة الى ان المؤسسة تعمل في العاصمة صنعاء ولها العديد من الانشطة منها مشاريع انشائية كمركز السمو ومركز الايمان العلمي بصنعاء  وكذا مركز ومسجد عبد الله بن الرقم في تعز ومشاريع اجتماعية منها موسمية ومشروع كسوة العيد ومشروع دفع برد الشتاء مع مشاريع اجتماعية وعلمية  و دعوية .. لفتا الى ان محافظة تعز تعتبر رمز الحضارة والثقافة وهي تمثل المنطقة المزدحمة بالسكان وان لم يكن مبالغ فهي ربع السكان و بفتتاح مركز ومسجد عبدالله بن الرقم  نعطيها حقها .. مشيرا الى ان الافتتاح يحتفل بدورة تدريبية في مجال العلوم الشرعية بمشاركة الف طالب من مدارس التحفيظ والحلقات القرآنية من مختلف محافظات الجمهورية تنظمها على مدى اسبوع جمعية إحياء التراث بدولة الكويت .. منوها الى ان المرحلة الثانية تتمثل بمستشفي ومخبر الى خيري مع تكملة المبني الى ثمانية طابع لخدمة المحافظة وكل ابناء الجمهورية ..

وكما اشار والدكتور فرحان عبيد الشمَّري رئيس جمعية إحياء التراث بدولة الكويت الى ان افتتاح المركز والمسجد عبدالله بن الرقم هي بداية لمشروع  لكلية العلوم الشرعية والتي ستقام مستقبلا إضافة إلى مستوصف خيري تجسيدا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الأمة الإسلامية..  لفتا الى ان دور المسجد في تهذيب النفس والارتقاء بها الى نبذ العنف والارهاب والتطرف والاتجاةالى الوسطية والعتدال هونبراس وجودها منذو ان اساسها نبي الامة محمد بن عبدالله رسول الله صلى الله علية وسلم .

عدد القراءات : 1736
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات