احدث الاخبار

وقفة احتجاجية امام مقر شركة جنة هنت لمطالبة الشركة بتسليمهم جميع حقوقهم واعادتهم لاعمالهم

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 22-02-2013

نفذ مجموعة من موظفي شركة جنة هنت وشركة انتراكس صباح امس بمساندة مجلس عام تنسيق المجتمع المدني وقفة احتجاجية امام مقر شركة جنة هنت لمطالبة الشركة بتسليمهم جميع حقوقهم واعادتهم لاعمالهم بعد الابعاد القسري والتعسفي.
و طالب المحتجون باحترام العمالة اليمنية وتثبيت المتعاقدين وتسليم جميع حقوقهم دون تمييز او تعنت.
وقالت مصادر نفطيه ان الانتهكات ضد العمال اليمنين تتم بصورة منتظمه وتعكس منهجيه وعقليه تسلطيه لادارة شركة جنه هنت وشركة انتراكس وذلك بهدف تطويع العامل والموظف اليمني والتحقير من شانه ليقبل باقل اجر وعقود غير قانونيه تحرمه من حقوقه المختلفه.
واوضحت المصادر بان تلك المخالفات والانتهاكات لحقوق العمال كثيرة منها على سبيل المثال قضية المهندسين نائل القرشي و حسين هبه الذان نهبت فصلا تعسفيا قبل اكثر من خمس سنوات وحرمانهما من كل حقوقهما وكل ذلك تم باشراف نائب المدير العام لشركة جنه هنت والمدير العام السابق لشركة الاستثمارات النفطيه الشريك الاساسي لجنه هنت في قطاع 5 بالاضافة للدور الكبير الذي لعبه احمد حرمل والمدير العام الحالي للشركة .
واشارت المصادر الى ان عمال شركة انتراكس العاملين من الباطن مع شركة جنه هنت يتعرضون للتامر ونهب حقوقهم من قبل جعفر الخراز مدير شركة انتراكس وعادل الحمادي نائب المدير العام لشركة جنه هنت بالاضافة الى المدير العام السابق ويضا الحالي لشركة الاستثمارات النفطيه.
وذكرت المصادر بان احتجاجات موظفي شركة جنه هنت وعمال شركة انتراكس تدخل يومها الخامس والاربعون دون ان تجد اي تجاوب من اي جهة وهو ما اضطرهم لتوسيع احتجاجهم الى امام مكاتب الشركة في العاصمه مع استمرار احتجاجاتهم في الحقول النفطيه. 
ومن جهته دعا نشوان العريقي رئيس اللجنه النقابيه لعمال انتراكس بالقطاع 5 جنه هنت على صفحته في الفيس البوك جميع العاملين في كل القطاعات النفطية سواء في مارب او شبوة او حضرموت الى اعلان شهر فبراير شهرا للتصعيد واسترداد الحقوق المنهوبه , وقال العريقي منشوره مخاطبا عمال النفط بانه قد حان الوقت لان ننتفض جميعا ونثور على واقعنا المهين ونصرخ محتجين في وجه ناهبين اقواتنا واقوات اطفالنا حتى نسترد كل حقوقنا المنهوبه.
وكانت تحضيرية البترول والمعادن قد دعت من جهتها في بيان لها في وقت سابق جميع العاملين في قطاعى البترول والمعادن الى هبه عماليه حقوقيه لاستعادة الحقوق المنهوبه واجتثاث مراكز الفساد ولصوص الثروه الوطنيه اينما كانوا وطالبت جميع المنظمات الحقوقية والعماليه بالوقوف مع عمال النفط امام بلدوزر الفساد الذي مازال مسيطرا على مفاصل هذا القطاع رغم مرور سنتان من عمر ثورتنا الشبابية المباركة.
وحذرت اللجنة التحضيرية لملتقى البترول من ان تجاهل احتجاجات العمال واهدار حقوقهم سيؤدي الى توسع الاحتجاجات الى كل العاملين في كل القطاعات النفطية سوء في مارب او شبوة او حضرموت وهو ما سيؤدي الى توقف انتاج النفط بل وسيؤدي الى شلل كامل في سوق الصناعه النفطية في اليمن.
هذا وقد شارك امس وفد من مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني في الاحتجاجات العماليه وسلم شركة جنه هنت بيان المحتجين والذي اكد بان الاحتجاج متواصل والتصعيد مستمر حتى تنفيذ جميع مطالب العمال.

 

 
عدد القراءات : 3493
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات