احدث الاخبار

نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة .. افتتاح فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بالاقتصاد الأخضر الشامل بصنعاء

نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة .. افتتاح فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بالاقتصاد الأخضر الشامل بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) الصحوة نت - عبدالله احمد حسن         التاريخ : 21-02-2013

 

بدأت يوم الأربعاء بصنعاء ورشة العمل التدريبية الخاصة بالاقتصاد الأخضر الشامل والتي تضم 70 مشاركا من فئة الشباب والنساء والإعلاميين.وتهدف الورشة التي ينظمها مشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية بالهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى رفع مستوى الوعي لدى المشاركين من الشباب والمرأة و الإعلاميين وبناء قدراتهم والتخطيط من اجل العمل بالمنهجيات الشاملة للاقتصاد الأخضر .

وقال وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس أنور الحميري في ان ألورشه تهدف الى لتحقيق التنمية المستدامة ونشر ثقافة الاقتصاد البيئي وتقديم حلول ومبادرات تنموية واعتماد أنماط جديدة في العيش وأساليب في التنظيم والإنتاج والاستهلاك تحافظ على الموارد الطبيعية.

وأكد الحميري على اهمية الورشة الذي تتناول الاقتصاد الأخضر الذي يقوم على الاستثمار المتوازن للموارد الطبيعية ويحافظ على قدرة الطبيعة على التجدد ويؤمن النمو الاقتصادي في الحاضر والمستقبل.

وأكد ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي فؤاد عبدالله على ضرورة التوازن بين مرتكزات النمو الاقتصادي والاجتماعي والبيئ من اجل تحقيق التنمية المستدامة .

وخلال والورشة تم التعريف بالاقتصاد الأخضر وضرورة تبني الاقتصاد الأخضر كخيار لمعالجة قضايا التنمية الحضرية والمدن الخضراء.

عدد القراءات : 2090
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات