احدث الاخبار

ختتام دورة تدريبية في مجال رفع قدرات السلطة المحلية والقيادات المجتمعية بحجة

ختتام دورة تدريبية في مجال رفع قدرات السلطة المحلية والقيادات المجتمعية بحجة
اخبار السعيدة - حجه (اليمن)         التاريخ : 21-02-2013

اختتمت بمحافظة حجة اليوم دورة تدريبية خاصة بالقيادات المجتمعية بمديرية مدينة حجة وذلك ضمن مشروع رفع قدرات السلطة المحلية الذي تنفذه جمعية جسر الأخوة التنموية الخيرية بتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية "ميبي" تحت شعار(نحو سلطة محلية فاعلة).

هدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام إلى رفع قدرات 25 مشاركاً ومشاركة يمثلون (أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمديرية) ، في المجالات المؤسسية والاستجابة لمشاكل وقضايا التطوير ، بالاضافة الى التعرف على مصالح الأفراد والقطاعات المختلفة ووضعها العام و اتخاذ قرارات سليمة مواكبة لاحتياجات المجتمع .

إلى جانب تأهيل المشاركين في مجال تصميم المشروعات و الخطط في مختلف المجالات التي سيقومون بمتابعة تنفيذها ، من خلال تطبيق منهجية المشاركة
المجتمعية لتعزيز وترسيخ مبادئ الشفافية والحكم الرشيد ، و برامج الدعم الفني اللازم للسلطة المحلية ، وكذا تعليمهم مهارات التخطيط الاستراتيجي و التخطيط بالمشاركة لتحقيق التنمية المستدامة في مجتمعاتهم .

وفي اختتام الدورة أكد وكيل المحافظ الدكتور ابراهيم الشامي على أن الدورة تُعد خطوة إيجابية في مسار التنمية الشاملة ومكسب للسلطة المحلية في النهوض بأدائها التنموي .

ونوه الوكيل الشامي إلى الدور الذي تقوم به جمعية جسر الأخوة في إعداد مثل هذه البرامج النوعية ، داعياً المشاركين إلى الاستفادة من مفردات
الدورة والعمل على النهوض بمستوى المدينة الحضري.

فيما أشارت الكلمات من رئيس الجمعية عبدالخالق العنسي ومدير المشروع بشير صيفان ومدير عام المديرية الدكتور أحمد نصار وممثل مؤسسة بلاحدود للتدريب والتطوير
عبدالله الورقي إلى أن المبادئ التي تلقاها المشاركون من شأنها تعزيز بناء الدولة المدنية الحديثة التي ينتظرها كل أبناء الشعب لتلبية طموحاتهم .

عدد القراءات : 2292
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات