احدث الاخبار

رئيس جامعة صنعاء:لن يستقسيم التعليم الجامعي إلا من خلال الاهتمام بالمواهب والابداعات الطلابية

رئيس جامعة صنعاء:لن يستقسيم التعليم الجامعي إلا من خلال الاهتمام بالمواهب والابداعات الطلابية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) سلطان قطران         التاريخ : 21-02-2013

 

أكد الدكتور -عبد الحكيم الشرجبي - رئيس جامعة صنعاء ، أن الانطلاقة الحقيقية  للعملية التعليمية في الجامعة تبداء من النشاط الثقافي الذي بدونة لن يستقسيم التعليم الجامعي إلا من خلال الاهتمام بالمواهب والابداعات الطلابية والعمل على تنميتها و تطوير مهارتها ، رغم المحاولات التي تبذلها قيادة الجامعة في النأي بالجامعة وطلابها عن العمل السياسي والصراعات الحزبية .         

وأشار رئيس جامعة صنعاء في كلمتة التي القاها اليوم يقاعة الزعيم – جمال عبدالناصر بكلية الآداب في حفل تدشين للانشطة الطلابية للعام الدراسي (2013م ) وعرض مسرحية "جمهورية دعمامستان" وتكريم الطلاب الفائزين في المسابقات الثقافية والذي تنظمة رئاسة شئون الطلاب "الادارة العامة لرعاية الشباب  - إدارة النشاط الثقافي والفني "..، إلى أن هذا التدشين للفعاليات يأتي تزامنا مع الذكرى الاولى للانتخابات الرئاسية التي تمت في(21فبراير2012م ) وجسدت إرادة اليمنيين في منتخبهم التوافقي الرئيس – عبد ربة منصور هادي ، ولافتا إلى أنة في مثل هذا اليوم  من العام الماضي كانت جامعة صنعاء على أزيز من الرصاص واليوم هاهي الجامعة تشهد تدشين فعاليات الأنشطة الثقافية الطلابية والرياضية و تكريم الفائزين في المسابقات الإبداعية للعام الجامعي الماضي .

وأوضح اهتمام قيادة الجامعة بتضمين أنشطة هذا العام فعاليات نوعية تكرس القيم الحضارية في صفوف الطلاب ورسالتهم في خدمة المجتمع،وقال : لقد حرصت الجامعة بتوجية الادارة العامة بشئون الطلاب بالاهتمام بالانشطة  الطلابية لنعيد التوازن للجامعة وحقلها التعليمي الذي من خلالة سنتمكن من خدمة المجتمع وتلبية أحتياجاتة .

وأضاف رئيس الجامعة: لدينا قناعة تامة بإن الاهتمام بالانشطة الرياضية والثقافية هي من صلب أهتمام جامعة صنعاء ،وأن هذا الاهتمام لايكمن في الدراسة فقط بل في كافة الانشطة ،ونؤكدا أن رئاسة الجامعة سوف تدعم المشاركات الخارجية للانشطة الطلابية التي تمثل جامعة صنعاء واليمن خير تمثيل .

 وأوضح أن المسرح الجامعي هو أبو الفنون الذي يرفد المجال الفني والمسرحي بالمواهب الابداعية من الشباب الذين هم أمل الحاضر وروح المستقبل .

وحث رئيس جامعة صنعاء الطلاب على التفاعل لإبراز مواهبهم في الآداب والفنون والملكات الإبداعية بتنافس يحقق أهداف الجامعة ودورها في تقويم تجاربهم بأسس علمية ومنهجية.

وفي الحفل عرضت فرقة المسرح الجامعي مسرحية "جمهورية دعمامستان" للكاتب محمد القعود.وإخراج أمين هزبر ، والذي عالجت المسرحية بأسلوب كوميدي تبعات مسئولية القيادة ومتطلبات الحكم الرشيد ونتائج "اللا مبالاة" و"العفوية" وعدم المسئولية الجمعية في تردي الأوضاع والخدمات وتهديد مستقبل العامة.

وحاول العمل المسرحي بتوظيف الرمزية والتجريد تقديم رؤية لما يجب أن يكون عليه نظام الحكم "المثالي" لأي بلد، وتوعية الحكام بدورهم في خدمة الشعوب دون استحواذ أو تسلط.

وتضمنت احتفالية التدشين أفتتاح معرضا للكتب والبرمجيات عرضت فيه دور نشر محلية إصداراتها من العناوين ومصادر المعرفة ، وتقدمت المعروضات إصدارات أدبية ودينية وبرمجية منها الموسوعة الشعرية بمضمونها من مليوني بيت لـ2200 شاعر بدء من العصر الجاهلي حتى خمسينيات القرن الماضي .

وفي نهاية الحفل قام الدكتور -عبد الحكيم الشرجبي - رئيس جامعة صنعاء ـ والدكتور - فضل أبو غانم عضو مجلس الشورى ورئيس جامعة صنعاء  بتكريم الطلاب الفائزين في المسابقات الثقافية .                                                                          

 
 
 
عدد القراءات : 2281
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات