احدث الاخبار

اخبار السعيدة تنشر أسماء الطلاب المتفوقين ،، بحضور الحاج علي محمد سعيد أنعم: إقامة المهرجان ألتكريمي الرابع لتسليم جوائز الامتياز والتفوق الدراسي بتعز

اخبار السعيدة تنشر أسماء الطلاب المتفوقين ،، بحضور الحاج علي محمد سعيد أنعم: إقامة المهرجان ألتكريمي الرابع لتسليم جوائز الامتياز والتفوق الدراسي بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 20-02-2013

 

أقيم اليوم بمحافظة تعز فعاليات المهرجان التكريمي الرابع لتسليم جوائز الامتياز والتفوق الدراسي لعدد 7 طلاب وطالبات من مختلف محافظات لجمهورية بدعم ورعاية الشركة اليمنية للصناعة والتجارة منتج بسكويت أبو ولد وتنظيم منظمة نودس .

وفي المهرجان الذي أقيم على قاعة فندق السعيد أكد وكيل محافظة تعز الأستاذ / رشاد الأكلحي على أهمية العلم في نهضة الأمم منوها إلى الصعوبة التي يتبعها القائمين على البرنامج وتحديد المتفوقين دراسيا من المستوى الأول الابتدائي وحتى الثانوية العامة .

وعبر وكيل محافظة تعز عن أمله في أن تستعد تعز مكانتها العلمية التي عرفت بها في السابق , مبدئيا أسفه لعدم حصول أي من طلاب تعز على الجائزة منذ 4 سنوات , مرجعا الأسباب إلى تفشي ظاهرة الغش في المحافظة .

وقال رشاد الأكحلي آن الأوان للأهتمام بالتعليم في تعز وأن الجهود ستبذل من أجل تطويره وفق رؤية إستراتيجية فعالة تعيد للعلم والتعليم مكانته والذي به تبنى الأمم .

من جانبه أشاد النائب البرلماني شوقي القاضي رئيس منظمة نودس لتنمية المجتمع بالدور الريادي الذي تقوم به مجموعة شركات هائل سعيد أنعم من خلال جائزة التفوق الدراسي والتي تتميز بها اليمن على سائر البلدان العربية . مؤكد أن المعيار المتبع في تحديد المتفوقين هو التفوق الدراسي فقط حيث تم أختيار عدد 7 طلاب من أصل 249 من المتقدمين من كافة محافظات الوطن.

وقال القاضي : تأبى عدن إلا أن تكن رائد العلم في اليمن في أشارة منه إلى النسبة العالية للمتوقين من أبناء محافظة عدن عن بقية محافظات اليمن وحصولها على المركز الأول .

وأشاد النائب البرلماني بالمستوى الذي وصل إليه الطلاب وحصولهم على هذه المراكز المتقدمة والتي تحققت بالجد والمثابرة .

وفي كلمة الشركة الراعية للمهرجان أكد الأستاذ / أكد الأستاذ عبدالله عبدالجبار هائل المدير التنفيذي الشركة اليمنية للصناعة التجارة أكد أن هذه الكوكبة من المتميزات ومن المتميزين هم فخر اليمن وللأمة , ذلك لأنهم الآمال الكبيرة للوطن والأمة , مبدئيا شكره لكل أسرة أخذي بأيدي هذه المواهب من بنين وبنات ووفرت الظروف لكي تغدو الحصيلة متميزة .

وقال عبدالله إن تزامن المهرجان مع الذكرى 40 لبسكويت أبو ولد يزيد الفرحة القا وبهجة ,, أبو ولد في ذاكره الـ40 مسيرة عطاء منقطعة النظير ,  منهج تفوق حافل بإشراقات على مختلف الاصعدة في شتى المجالات .

كما شهدت المناسبة كلمة للمتفوقين القاها الطالب أحمد نصر سعيد تطرق في مجملها إلى دور الأسرة في تنمية مواهب الطالب مرورا بالمجتمع وتأثر الفرد به أما بدفعه إلى الأمام أو بإحباطه.

وشكر سعيد في سياق كلمته مجموعة شركات هائل سعيد أنعم على اهتمامها بالمتفوقين وتشجيعهم مما يخلق جيل متعلم قادر على التعامل مع كل متطلبات الحياة بالعلم والعمل المثابر .

وفي نهاية المرجان تم توزيع الجوائز على المتفوقين من أوائل الطلبة بمبلغ وقدره 3 مليون ريال حيث منح المتفوق الأول مليون ريال والثاني والثالث نصف مليون ريال ومن الرابع حتى السابع ربع مليون ريال .

كما شهد الحفل تكريم الطالبة المتميزة حياة علي بن علي الأشموري والتي استطاعت رغم إعاقتها البصرية أن تضع لها موضع قدم بين المتفوقين لعام2012م حيث حصلت على معدل تراكمي 95,08%خلال سنوات مشوارها التعليمي.

 قام بتسلم جوائز المتفوقين كل وكيل محافظة تعز / رشاد الأكحلي , مدير مكتب الشباب والرياضة / عبدالناصر الأكحلي , الحاج علي محمد سعيد / رئيس المجلس الأشرافي لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم , عبدالجبار هائل سعيد / الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم , شوقي القاضي / رئيس منظمة نودس , عبدالله عبدالجبار / المدير التنفيذي للشركة اليمنية للصناعة والتجارة .

حضر حفل التكريم مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكذلك  وائل عبدالله عبده سعيد / مدير عام شركة متكو وبالإضافة إلى العديد من رجال المال والاعمال وممثلي الأحزاب والتنظمات السياسية والمجتمع المدني وكذا رؤؤسا بعض الجامعات وعدد من مدراء المدارس والطلاب والطالبات وأوليا أمور المتميزين وجمع من المواطنين .

اسماء الطلاب المتفوقين :

الأولى : الآء مصطفى محمود

الثانية : وفيدا محمد قائد محمد

الثالث : أحمد نصر محمد سعيد

الرابعة : سمر علي غالب علي

الخامسة : رشا عمر سالم الحامدي

السادسة : حنين رياض عبدالرب

السابعة : مها عبدالله عبدالجبار حسن

عدد القراءات : 3457
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات